كتلة كوردستانية تعترض بشدة على قانون الانتخابات: مصمم لسلب ارادة الناس

شفق نيوز/ حذر النائب عن الاتحاد الاسلامي الكوردستاني مثنى أمين، يوم السبت، من تشويه العملية الانتخابية، داعيا لإعادة مشروع قانون الانتخابات الى مجلس النواب لاجراء تعديلات عليه بما يتوافق مع اصلاحات الشارع العراقي ويحفظ العراق من خطر الانهيار والصراعات الداخلية.

وقال أمين خلال مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان وحضره مراسل وكالة شفق نيوز، إنه “نعتقد ان قانون الانتخابات بشكله الحالي يعتبر قانون مصصم بحرص وعناية لسلب ارادة الناس القانون، يجب ان يعاد الى مجلس النواب من جديد قبل اقراره النهائي واعادة تعديله بما يتوافق مع اصلاحات الشارع العراقي ويحفظ العراق من خطر الانهيار والصراعات الداخلية”.

وأضاف أن “العراق يمر بمجموعة من كوارث صحية واقتصادية وغيرها من ازمات اقليمية ودولية تحوم حول العراق ويدفع ضريبتها كل ذلك مرهون بالعودة الى انتخابات نزيهة”.

وتابع أمين أن “الاصرار على بعض الفقرات في قانون الانتخابات هو اصرار على تشويه العملية الانتخابية في الوقت الذي يحرص المشرعون على تقليص وتصغير الدوائر الانتخابية في الوقت نفسه يحرصون على العد والفرز الالكتروني الذي وجدنا منه الكوارث في الانتخابات الماضية”.

وتساءل “هل يعقل 30 الف صوت في دائرة انتخابية يلجأ الى العد الالكتروني وهي من الممكن عدها وفرزها يدويا الحرص على تقليص الدوائر الانتخابية الى اقضية من بعض الاطراف هي اشكالية من اجل عودة الناس الى القبلية والعشائرية وخلق محيط انتخابي يمكن للمال الحرام ان تؤثر على ارادة الناس”.

وطالب أمين رئيسي الجمهورية والوزارء بان “يحرصا على ان تكون الانتخابات المقبلة نريهة وعادلة ومعبرة على تطلعات الناس ونطالب الجهات المعنية والكتل السياسية ان تقف بوجه مايحدث الان لكي يخرق قانون يلبي طموحات الشارع العراقي”.

 




 

مصدر الخبر

0 0 تصويت
1 تقييم المقال 5

شاهد أيضاً

الفتح بذكرى تحرير الموصل: نشدد على ضرورة تنفيذ قرار إنهاء تواجد القوات الاجنبية

اصدر تحالف الفتح، السبت، بيانا بشان ذكرى تحرير الموصل، فيما شدد على ضرورة تنفيذ قرار …

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x