اخبار عراقية

كتائب حزب الله تقرر حل إحدى تشكيلاتها وتوجه رسالة للطرف المبادر

أعلن المسؤول الأمني لكتائب حزب الله ابو علي العسكري، اليوم الجمعة، عن حل تشكيل سرايا الدفاع الشعبي، فيما وجه دعوة لـ”الطرف المبادر لتحويل الويتهم بإمرة قيادة الحشد الشعبي”.

وقال العسكري في تدوينة له عبر تويتر، “أبلغنا من قيادة حزب الله المنصورة، واستجابة لما نشر من إحدى الجهات الصديقة بخوص مبادرة حل قوات عسكرية تابعة لها فتقرر حل تشكيل سرايا الدفاع الشعبي في كتائب حزب الله وايقاف جميع انشطتها واغلاق مقراتها”.
وأشار إلى “الحاقهم (سرايا الدفاع الشعبي) مع عدتهم وعديدهم بقيادة الحشد الشعبي، على ان تقوم الهيئة الموقرة بمساواتهم باقرانهم وتأمين مستحقاتهم”.وأضاف العسكري: “نأمل من الأخوة في الطرف المبادر تحويل الويتهم الثلاثة بإمرة قيادة الحشد الشعبي، وإجراء تفاهمات مع قيادة الـ”بيش مركه” لإتمام حلها والحاقها بالاجهزة الأمنية العراقية، لنشرع في مرحلة جديدة من نشر الأمن والسلام في ربوع عراقنا الحبيب”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، حل تشكيل (لواء اليوم الموعود).وكان الصدر قد أكد، أمس الخميس، على ضرورة تصفية الحشد الشعبي من العناصر غير المنضبطة، فيما بين ان الخسارة في الانتخابات يجب ان لا تؤدي الى تدمير العملية السياسية.وأدناه نص تغريدة العسكري:

 

قراءة الموضوع كتائب حزب الله تقرر حل إحدى تشكيلاتها وتوجه رسالة للطرف المبادر كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.