اخبار عربية وعالمية

برئاسة المدبولي مجلس الوزراء المصري يوافق على عدة قرارات..إليك التفاصيل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : برئاسة المدبولي مجلس الوزراء المصري يوافق على عدة قرارات..إليك التفاصيل  . والان الى التفاصيل.

وافق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على عدة قرارات، خلال جلسته الـ 283، اليوم الأربعاء.

وتفصيلاً، وافق المجلس على القرارات التالية:

1. وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بإصدار بعض قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة الخاصة. وجاء مشروع القانون في 4 مواد إصدارية و14 مادة موضوعية.
وتم النص على إدراج التعليقات التي أدلى بها الوزراء في المناقشات.

2. وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بشأن منح الالتزام بتمويل وتصميم وإنشاء واستغلال وصيانة وإعادة تسليم الميناء الجاف والمركز اللوجستي بمدينة العاشر من رمضان لشركة “ميدلوج” العالمية بالشراكة. النظام مع القطاع الخاص
يأتي ذلك في إطار تحفيز القطاع الخاص للمشاركة في مشروعات البنية التحتية والمرافق والخدمات العامة، حيث يدفع هذا المشروع الحيوي نحو خدمة حركة التجارة عبر مصر، وتحسين مستوى الخدمات اللوجستية المقدمة بالموانئ البحرية.

3. وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص مساحة 15.25 فداناً من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بحي محافظة القاهرة شمال توسعة مدينة 15 مايو لمشروع تطوير مدينة 15 مايو. استفادة وزارة التضامن الاجتماعي، لاستخدامها في إنشاء مؤسستين عقابيتين تابعتين، واحدة للبنين والأخرى للفتيات.

4. وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بالترخيص لهيئة قناة السويس بالمشاركة في تأسيس شركة مساهمة باسم “شركة العلمين للموانئ وإدارة اليخوت” يكون غرضها الأساسي إنشاء وتشغيل يخت. مارينا بالساحل الشمالي وفقا لأحكام قانون الشركات المساهمة والشركات المحدودة والشركات المحدودة. ذات المسؤولية المحدودة وشركات الشخص الواحد والقانون رقم (1) لسنة 1996 وقانون الاستثمار.

5. أحيط مجلس الوزراء بموافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في جلستيه رقم 186 و187 المنعقدتين يومي 11 و19 فبراير 2024، على طلبات تخصيص بعض قطع الأراضي لعدد من الجهات الشركات التي تستخدم نظام البيع بالدولار الأمريكي من خارج الدولة، في مختلف المناطق، وعددها (62). ) حسب الطلب، في مدن: دمياط الجديدة، حدائق أكتوبر، العبور الجديدة، أسيوط الجديدة، سوهاج الجديدة، القاهرة الجديدة، أكتوبر الجديدة، بدر، الشروق، العاشر من رمضان، وبرج العرب الجديدة، لتنفيذ سكني، فندقي، الأنشطة التجارية والإدارية. الأنشطة الاستثمارية والطبية والعمرانية والترفيهية والنسيجية والصناعات الغذائية ومحطات خدمة تموين السيارات والملاعب وغيرها من الأنشطة.

6. وافق مجلس الوزراء على تحويل تبعية مستشفى قفط التعليمي بمحافظة قنا التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية إلى أمانة المراكز الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة والسكان.
يأتي ذلك من أجل الاستفادة القصوى من الأجهزة الطبية وغير الطبية بالمستشفى، ورفع كفاءة الخدمات العلاجية التي تقدمها المستشفى للمرضى المقيمين بمحافظة قنا بجودة فائقة، والعمل على رفع كفاءة الخدمات الطبية العملية والعلمية. فرق.

7. وافق مجلس الوزراء على تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، وذلك بإضافة مادة جديدة رقم 76 مكرر 1، والتي تنص على جواز مشروعات الخدمات الخاصة بالمناطق الحرة المقامة تنفيذاً للشراكة أو الاستثمار. العقود التي تبرمها إحدى جهات الدولة مع المستثمر بعد موافقة مجلس الوزراء. لغرض إقامة المشاريع التنموية الكبرى يجب أن تضم المنطقة الحرة الخدمية الخاصة مشروعاً فرعياً أو أكثر تزاول النشاط الصناعي في مجال الصناعات الخفيفة حصراً، على أن تكون مساحة المنطقة الحرة الخدمية الخاصة للمشروع الرئيسي لا تقل مساحتها عن مليون متر مربع، ووفقاً للشروط والمتطلبات الواردة في العقود والضوابط. والإجراءات التي يقررها مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

8. وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص قطعة أرض بمساحة 125.2 فداناً من الأراضي المملوكة للدولة بحي محافظة القاهرة بشق الثغر. منطقة الحظر المتخصصة في صناعة الرخام لصالح الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة. وسيتم استغلال ذلك في إنشاء ميناء جاف متخصص، لتعزيز الإمكانات الاستثمارية لهذه المنطقة الواعدة، وفقا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

9. الموافقة على تخصيص قطعة أرض للهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، لاستخدامها في إنشاء ميناء طابا البري والميناء البحري، ضمن خطط الدولة لتنمية وإعمار سيناء، وإنشاء الموانئ الجافة. الموانئ على الصعيد الوطني.

 

برئاسة المدبولي مجلس الوزراء المصري يوافق على عدة قرارات..إليك التفاصيل

ملاحظة: هذا الخبر برئاسة المدبولي مجلس الوزراء المصري يوافق على عدة قرارات..إليك التفاصيل نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!