اخبار طب وصحة

علامات تشير لخطر إصابة الطفل بالهيموفيليا.. لازم تعرفها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
علامات تشير لخطر إصابة الطفل بالهيموفيليا.. لازم تعرفها
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-18 08:40:07 . والان الى التفاصيل.

الهيموفيليا هو اضطراب وراثي يؤثر على تخثر الدم. وهو اضطراب نزيف نادر لا يتجلط فيه الدم بشكل صحيح، مما يؤدي إلى خطر زيادة النزيف أو الكدمات. خلال اسبوع التوعية بمرض الهيموفيليا نوضح بعض المعلومات عنه.

توضح مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أن الهيموفيليا يحدث بسبب طفرة أو تغيير في الجين الذي يوفر طرقًا لصنع بروتينات عوامل التخثر. يمكن لهذه الطفرة أن تمنع بروتين التخثر من العمل بشكل صحيح أو تفقده تمامًا.

الهيموفيليا، بحسب موقع “هيلث لاين”، هو اضطراب وراثي يؤثر على تخثر الدم، ويصيب الذكور في المقام الأول، حيث ينتقل عادة عبر الكروموسوم X. وهذا يعني أنه إذا كانت الأم تحمل جين الهيموفيليا على إحداها

النوعان الأكثر شيوعًا من الهيموفيليا هما الهيموفيليا A والهيموفيليا B. كل من عوامل التخثر هذه ضرورية لتجلط الدم بشكل صحيح، ويمكن أن يؤدي غيابهما أو نقصهما إلى نزيف طويل الأمد، داخليًا وخارجيًا.

أحد عوامل الخطر الأساسية والأكثر أهمية لتطوير الهيموفيليا هو التاريخ العائلي. إذا كان هناك تاريخ معروف للإصابة بالهيموفيليا في عائلتك، خاصة من جانب والدتك (نظرًا لأن الأمهات يحملن الكروموسوم X)، فهناك احتمال أن تكوني حاملًا للمرض أو أن طفلك قد يرث هذا الاضطراب. .

إذا كان طفلك يعاني من نوبات نزيف متكررة أو طويلة بعد إصابات طفيفة أو عمليات جراحية أو إجراءات الأسنان، فقد يكون ذلك علامة على الهيموفيليا.

يميل الأفراد المصابون بالهيموفيليا إلى الإصابة بالكدمات بسهولة وفي كثير من الأحيان. إذا كان طفلك يعاني من كدمات متكررة وغير مبررة، فقد يكون ذلك علامة على اضطراب النزيف.

النزيف المتكرر من الأنف أو من اللثة دون سبب واضح يمكن أن يشير أيضًا إلى وجود مشكلة في تخثر الدم

“إذا تعرضت الأم لنزيف حاد بعد الولادة، فقد يكون ذلك مؤشراً على اضطراب النزيف الذي يمكن أن ينتقل إلى طفلها”.

يعد النزيف الداخلي في المفاصل أو العضلات من الأعراض الشائعة للهيموفيليا. إذا كان طفلك يعاني من آلام المفاصل أو تورمها أو ضيقها، خاصة بعد الإصابات الطفيفة، فقد يكون ذلك علامة على نزيف داخلي.

ملاحظة: هذا الخبر
علامات تشير لخطر إصابة الطفل بالهيموفيليا.. لازم تعرفها
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
علامات تشير لخطر إصابة الطفل بالهيموفيليا.. لازم تعرفها

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
علامات تشير لخطر إصابة الطفل بالهيموفيليا.. لازم تعرفها
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!