"كامو كامو" نوع من الفاكهة الإستوائية تحارب السمنة

"كامو كامو" نوع من الفاكهة الإستوائية تحارب السمنة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر "كامو كامو" نوع من الفاكهة الإستوائية تحارب السمنة

أوتاوا – مصر اليوم

كشف علماء كنديون، الخميس، أن مستخلصات من فاكهة “كامو كامو” التي تنمو في حوض الأمازون، منعت حدوث السمنة في فئران تم إطعامها بغذاء غني بالسكريات والدهون، وقال الباحثون في جامعة لافال وفي معهد أبحاث القلب والرئتين في مقاطعة كيوبيك، إن اكتشافهم يفترض أن المواد الكيميائية النباتية الموجودة في هذه الفاكهة قد تلعب دورًا رئيسيًا في مكافحة البدانة والسمنة وأمراض التمثيل الغذائي.

وتتسم التركيبة الكيميائية لفاكهة “كامو كامو” بأنها فريدة من نوعها لأنها تمتلك مقدارًا يزيد 20 إلى 30 مرة على مقدار فيتامين “سي” الموجود في فاكهة الكيوي، كما تمتلك مقدارًا من مواد البوليفينولات أكثر 5 مرات من أنواع ثمار العنبيات الصغيرة الغنية بتلك المواد.

وقال أندريه ماريت، البروفسور في كلية الطب بالجامعة المشرف على الدراسة المنشورة في مجلة “غات” المعنية بدراسات الجهاز الهضمي، إن “هذه التركيبة هي التي دفعتنا لدراسة دور الثمرة في الحد من السمنة”. وأطعم الباحثون مجموعتين من الفئران بأغذية غنية بالسكريات والدهون على مدى 8 أسابيع. وأعطي نصف الفئران مستخلصات من الفاكهة يوميًا. وبنهاية التجارب ازداد الوزن لدى الفئران التي تناولت الفاكهة بنسبة 50 في المئة أقل من الفئران الأخرى.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر "كامو كامو" نوع من الفاكهة الإستوائية تحارب السمنة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

تامر حسني يحقق بـ"البدلة" خلال 4 أسابيع 47 مليون و421 آلف

تامر حسني يحقق بـ"البدلة" خلال 4 أسابيع 47 مليون و421 آلف زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.