اخبار عربية وعالمية

كامالا هاريس تؤكد التزام واشنطن تجاه منطقة جنوب شرق آسيا

كامالا هاريس تؤكد التزام واشنطن تجاه منطقة جنوب شرق آسيا

كررت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس يوم الجمعة التزام بلادها طويل الأمد تجاه جنوب شرق آسيا. وقال هاريس ، مخاطبًا قادة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) خلال غداء عمل في وزارة الخارجية ، “إن إدارتنا تدرك الأهمية الاستراتيجية الحيوية لمنطقتك ، وهو دور سينمو بمرور الوقت” ، مضيفًا ” دولة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ ، ستكون الولايات المتحدة حاضرة. وستستمر في المشاركة في جنوب شرق آسيا لأجيال قادمة “. يعتزم الرئيس جو بايدن إلقاء كلمة أمام القادة في وقت لاحق يوم الجمعة بعد دعوتهم ليلة الخميس إلى البيت الأبيض لتناول العشاء. وكان بايدن قد أعلن بعد توليه منصبه أن أولويته في السياسة الخارجية ستكون المنافسة العالمية مع الصين ، والتي تفوقت على الولايات المتحدة لتصبح أكبر شريك تجاري لدول جنوب شرق آسيا ، بالإضافة إلى الحزم الذي أبدته بكين فيما يتعلق بالنزاعات الإقليمية في منطقة. خلال القمة ، تعهدت إدارة بايدن بإطلاق مبادرات جديدة بقيمة 150 مليون دولار ، بما في ذلك تعزيز الأمن البحري ونشر خفر السواحل الأمريكي في مياه جنوب شرق آسيا للمساعدة في مكافحة الصيد الجائر والانتهاكات الأخرى.

 

قراءة الموضوع كامالا هاريس تؤكد التزام واشنطن تجاه منطقة جنوب شرق آسيا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.