اخبار الرياضة

كاف يعلن استخدام تقنية الفيديو بجميع مباريات أمم أفريقيا للمرة الأولى

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، مساء اليوم، الجمعة استخدام تقنية الفيديو VAR في جميع مباريات كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى، وذلك في منافسات النسخة 33 من البطولة التي تقام في الكاميرون خلال الفترة 9 يناير الجارى حتى 6 فبراير المقبل بمشاركة 24 فريقًا للمرة الثانية فى تاريخ البطولة، بعدما قرر “كاف” زيادة عدد المنتخبات من 16 إلى 24 فريقًا بدءاً من نسخة 2019 التى أقيمت في مصر.

وأصدر الكاف بيانا رسميا ذكر فيه “لأول مرة في تاريخ كأس الأمم الأفريقية، سيتم استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) في جميع المباريات الـ 52 في المسابقة المقامة في الكاميرون”.

أضاف البيان “في السابق استخدم الكاف تقنية VAR بدءًا من ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية مصر 2019. ومع ذلك مع تقدم الكاف بخطط ليس فقط لتحسين صورة التحكيم ولكن أيضًا لوجود حكام أفارقة على مستوي عالمي ، يعد تطبيق تقنية VAR في جميع المباريات الـ 52 بالكاميرون خطوة في الاتجاه الصحيح”.

كانت نتائج قرعة بطولة أمم أفريقيا جاءت على النحو التالى:
 
المجموعة الأولى: الكاميرون ، بوركينا فاسو ، اثيوبيا ، كاب فيردى.
 
المجموعة الثانية: السنغال ، غينيا ، زيمبابوي ، مالاوي.
 
المجموعة الثالثة: المغرب ، غانا ، الجابون ، جزر القمر.
 
المجموعة الرابعة: نيجيريا ، مصر ، غينيا بيساو ، السودان.
 
المجموعة الخامسة: الجزائر ، كوت ديفوار ، سيراليون ، غينيا الاستوائية.
 
المجموعة السادسة: تونس ، مالي ، موريتانيا ، جامبيا.
 
يتأهل لدور الـ 16 من أمم أفريقيا المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثانى فى المجموعات الست، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث من المجموعات.

 

 

قراءة الموضوع كاف يعلن استخدام تقنية الفيديو بجميع مباريات أمم أفريقيا للمرة الأولى كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.