اخبار الرياضة

"كاف" يتمسك بإقامة نهائي دوري الأبطال في المغرب

دوري ابطال افريقيا

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، الخميس ، تمسكه بإقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا في المغرب ، ومن مباراة واحدة ، رغم احتجاج الأهلي المصري.

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم في وقت سابق أنه قدم طلبًا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الشهر ، معترضًا على إسناد تنظيم المباراة النهائية للمغرب.

وتشير التوقعات إلى مواجهة بين بطل مصر الأهلي والوداد البيضاوي المغربي في نهائي المسابقة يوم 30 مايو بعد انتصارين كبيرين في ذهاب نصف النهائي.

وتغلب الأهلي على وفاق سطيف الجزائري 4-0 في القاهرة فيما انتصر الوداد على الأنجولي بترو أتليتيكو 3-1.

بدأت الأزمة عندما أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن إقامة المباراة النهائية في المغرب ، بعد مباراتين ذهاب نصف النهائي ، الأمر الذي أغضب الأهلي بسبب مخالفة مبدأ تكافؤ الفرص والانحياز إلى الوداد.

وطالب الأهلي باللعب على أرض محايدة أو العودة إلى الديار ونظام الذهاب في النهائي. قال إنه سيقدم شكوى إلى محكمة التحكيم الرياضية.

وتابع الأهلي صاحب الرقم القياسي للفوز باللقب عشر مرات ويتطلع إلى اللقب الثالث على التوالي ، في بيان ، الأربعاء: اختيار الكاف استادًا محددًا لاستضافة النهائي للعام الثاني على التوالي ، والذي حقق لم يحدث من قبل أي كونفدرالية من قبل. كما صدر القرار متأخرا بعد خفض عدد الفرق المتنافسة إلى أربعة فقط. هذا القرار يخدم الآن فريقًا معينًا ، وسيخوض المباراة النهائية – إذا تأهلت – في ملعبه ووسط جمهوره. وقال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إنه يتفهم شكاوى ومخاوف الأهلي والاتحاد المصري ، لكنه شدد على التزامه بإقامة المباراة النهائية في مباراة واحدة وفق قرار اتخذه مجلس الإدارة السابق في 2019.

وأشار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى أن قواعده وقواعد الفيفا لا تسمح بتغيير نظام المنافسة بمجرد أن يبدأ.

وأوضح الكاف: نجح المغرب إلى جانب السنغال فقط في تلبية معايير استضافة النهائي ، فيما لم تتقدم مصر بطلب لتنظيم المباراة.

بعد انسحاب السنغال ، قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إجراء المباراة النهائية في المغرب.

وأضاف الكاف أن المباحثات جارية للعودة إلى نظام الذهاب والإياب في نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

قراءة الموضوع "كاف" يتمسك بإقامة نهائي دوري الأبطال في المغرب كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.