اخبار الرياضة

كارلوس كيروش عاشق للتنوع التكتيكى ويفضل طريقة 4 – 2 – 3 – 1

قرر الاتحاد المصرى لكرة القدم، تولى البرتغالى كارلوس كيروش صاحب الـ 68 عاما، تدريب منتخبنا الوطنى، خلفا للمدير الفني السابق حسام البدرى، الذى رحل عن تدريب منتخب الفراعنة عقب التعادل مع مضيفه المنتخب الجابونى بنتيجة 1 – 1، مساء الأحد الماضى، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة السادسة، في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وسيكون كيروش على رأس الجهاز الفني للمنتخب المصرى والذى يتكون من: ضياء السيد مدربًا عامًا، محمد شوقي مدربا، عصام الحضري مدربا لحراس المرمى.

ويمتلك المدير الفني البرتغالى مرونة تكتيكية كبيرة مع الأندية والمنتخبات التي دربها خلال مسيرته، من خلال استخدامه أكثر من طريقة لعب خلال المباريات، وأن كان يعتمد أكثر على طريقة اللعب 4 – 2 – 3 – 1، وهى نفس الطريقة التي كان يتبعها معلمه الاسكتلندى السير أليكس فيرجسون مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وأعتمد كيروش خلال تدريبه لريال مدريد على طريقة اللعب 4 – 2 – 3 – 1، وكان يحولها في بعض المباريات لزيادة القوة الهجومية إلى 4 – 1 – 3 – 2.

وأتبع مدرب منتخبنا الجديد طريقة لعب 4 – 3 – 3 عندما كان يقود منتخب البرتغال، ولكنه عاد لطريقته المعتادة 4 – 2 – 3 – 1، عندما تولى المنتخب الإيراني، مع الإعتماد أيضا على طريقة لعب 4 – 4 – 2 و 4 – 1 – 4 – 1 في عدد من المباريات.

وأخيرا مع المنتخب الكولومبي بدأ بطريقته المعتادة ولكن قام بتغيير الطريقة في أخر مشواره مع الفريق من خلال الإعتماد على طريقة 4 – 3 – 3.

ويعد كيروش أول مدير فنى برتغالى يقود منتخبنا الأول عبر تاريخه، وهو المدير الفني الأجنبي رقم 21 الذى يقود منتخب الفراعنة.

ويملك كيروش، البالغ من العمر 68 عاما، خبرة كبيرة، حيث تولى تدريب منتخبي البرتغال وإيران، كما قاد ريال مدريد، وعمل مساعدا للمدير الفني الاسكتلندى أليكس فيرجسون في مانشستر يونايتد.

وحقق كيروش كمدرب بطولة كأس السوبر الإسباني مع ريال مدريد، وكأس البرتغال وكأس السوبر البرتغالي مع سبورتينج لشبونة، وكأس العالم تحت 20 عاما مرتين مع منتخب البرتغال.

 

 

قراءة الموضوع كارلوس كيروش عاشق للتنوع التكتيكى ويفضل طريقة 4 – 2 – 3 – 1 كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.