كابينة علاوي تتسبب بـ”انشقاق كبير” داخل تحالف الحلبوسي

المعلومة/بغداد..
كشفت النائبة المستقلة ندى شاكر جودت، السبت، عن وجود انشقاق كبير داخل اتحاد القوى العراقية برئاسة محمد الحلبوسي بشان دعم رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، مبينة ان الحزب الديمقراطي الكردستاني واتحاد القوى يصران على تمرير بعض الاسماء المتحزبة في الحكومة.
وقالت جودت في تصريح لـ/المعلومة/ ان “تحالف اتحاد القوى العراقية برئاسة محمد الحلبوسي شهد انشقاقا كبيرا في صفوفه ولم يتبق سوى 20 نائبا لدى الحلبوسي بعد اصراره على تمرير بعض الوزراء المتحزبين في كابينة علاوي”.
واضافت ان “الحزب الديمقراطي الكردستاني اشترط تمرير بعض الوزراء في الحكومة الحالية لضمان التصويت على حكومة علاوي فيما شهدت الكتل الكردية انشقاقا ايضا حيث اكد الاتحاد الكردستاني والتغيير والجماعة الاسلامية الكردستانية دعمها المطلق لخيار علاوي في كابينته الوزارية المقبلة”.
وكان القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، غياث السورجي كشف في تصريح سابق لـ/المعلومة/، أن الكرد لايهمهم المناصب في حكومة علاوي بقدر التزامه بتطبيق الدستور بشكل صحيح وخاصة مايتعلق بموازنة الإقليم والمادة 140، لافتا الى ان الإقليم ينتظر مجيء علاوي للتباحث حول العملية السياسية. انتهى/25د

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

التربية تعلن إنطلاق امتحانات محو الأمية في البلاد

النور نيوز/ بغدادأعلنت وزارة التربية، اليوم الجمعة، عن انطلاق امتحانات نصف السنة لمراكز محو الأمية …

500
  Subscribe  
نبّهني عن