اخبار عربية وعالمية

كابل تستقبل أول طائرة أجنبية.. بـ10 ركاب فقط على متنها

لأول مرة منذ منتصف شهر أغسطس الماضي، يوم سيطرت حركة طالبان على العاصمة الأفغانية، حطت اليوم الاثنين طائرة باكستانية في مطار حامد كرزاي .وأوضح مراسل العربية/الحدث في كابل، أن الطائرة المذكورة تقل مسؤولين من شركات طيران.

مادة اعلانيةكما لفت إلى أنها ستقل أيضا عند رجوعها لاحقا مسافرين من كابل إلى اسلام اباد.10 ركاب فقطفيما أشار مراسل “فرانس برس” المتواجد على متنها، إلى أن عدد الركاب لا يتجاوز العشرة، قائلا “هناك نحو عشرة ركاب فقط على متن الطائرة، فأفراد الطاقم هنا أكبر عددا من المسافرين”.أتت تلك الرحلة في وقت يعيش المطار حالة سكون امتدت لأسابيع عدة خلال الفترة الماضية، وانعكست سلبا بشكل كبير على الوضع في البلاد.

كبرى شركات الطيران تناشدوقد دفع هذا الركود في حركة الملاحة، كبرى شركات الطيران في البلاد إلى مناشدة الشركات الكبرى استئناف رحلاتها.فقد دعا المدير العام لشركة أريانا أفغان إيرلاينز، أكبر شركة طيران في أفغانستان، إلى تعاون الدول الغربية من أجل استئناف خدمات الشركة.وقال قاري عبد الرحيم جولزاد، المدير العام لشركة النقل الأفغانية، في حديث مع شبكة تلفزيون الصين العالمية (CGTN) مساء أمس الأحد، إن شركته مستعدة لاستئناف الرحلات دوليا، لكنها لا تزال تنتظر الأذونات اللازمة.

أفغان عالقون في الخارجكما أوضح أنه في الوقت الحالي لا توجد إلا رحلات داخلية فقط، مضيفا “أن الرحلات الدولية لم تبدأ بعد، على الرغم من جاهزية الشركة”.وتابع: “ننتظر الاتفاقات المتبادلة بين وزارة الطيران والدول الأجنبية للسماح لنا بالسفر دوليا مرة أخرى”.

إلى ذلك، أوضح أن شركته تنتظر بفارغ الصبر تلك الأذونات، معتبرا أن بعض الأفغان العالقين في الهند وتركيا وغيرها في حالة سيئة للغاية. لاسيما أن بعضهم لم يعد لديه أي مال، كما أن البعض الآخر انتهت صلاحية تأشيراتهم، ولا يمكنهم مغادرة فنادقهم”.يذكر أنه بعد أسابيع من الفوضى التي شهدها المطار منذ 15 أغسطس الماضي، على ضوء تدفق آلاف الأجانب والأفغان ممن عملوا مع التحالف الدولي الذي قادته الولايات المتحدة في البلاد، عاد بعض الهدوء إلى ساحات المطار.كما سجلت أمس الأحد عودة بعض عناصر الشرطة الأفغانية إلى الانتشار عند نقاط التفتيش في محيطه، إلى جانب قوات تابعة لطالبان، وذلك للمرة الأولى منذ سيطرة الحركة المتشددة على البلاد.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.