أخبار العراق

بلينكن: الكرة الآن في ملعب ح*ما*س فيما يتعلق بوقف إطلاق النار

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بلينكن: الكرة الآن في ملعب ح*ما*س فيما يتعلق بوقف إطلاق النار  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم- متابعةقال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الجمعة (8 آذار 2024)، إن الأمر يرجع لحركة “ح*ما*س” في الموافقة على وقف لإطلاق نار يسمح بدخول مزيد من المساعدات الإنسانية إلى غ*ز*ة، وبإجراء محادثات حول “حل دائم” للصراع.ونقلت رويترز عن بلينكن قوله قبل اجتماعه مع وزير الخارجية التركي هاكان فيدان “الكرة في ملعبهم، نحن نعمل بكثافة على ذلك وسنرى ماذا سيفعلون”.وأضاف المسؤول الأمريكي “في هذه اللحظة نركز أيضا بشكل مكثف على معرفة ما إذا كان بإمكاننا التوصل إلى وقف لإطلاق النار”.وفي خطابه السنوي حول “حال الاتحاد، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه يواصل العمل “من دون توقف” من أجل التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غ*ز*ة، قد يستمر 6 أسابيع.وانتقد بايدن إس*رائي*ل قائلا إنه “لا يمكنها أن تستخدم المساعدات ورقة مساومة” في غ*ز*ة.وقال: “أعمل دون توقف للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار يستمر لستة أسابيع”، لكنه استخدم “وقف إطلاق النار” الذي كانت إدارته تتجنب استخدامه.وأضاف بايدن: “إلى قيادة إس*رائي*ل أقول ما يلي: لا يمكن للمساعدات الإنسانية أن تكون مسألة ثانوية أو ورقة مساومة، إن حماية وإنقاذ أرواح الأبرياء يجب أن تكون الأولوية”.مع ذلك، أكد الرئيس الأمريكي مجددا على أن “من حق إس*رائي*ل القضاء على حركة ح*ما*س”.وتابع: “بينما نتطلع إلى المستقبل، فإن الحل الحقيقي الوحيد لهذا الوضع هو حل الدولتين”.ويواجه بايدن ضغوطا متزايدة من أعضاء حزبه الديمقراطي بشأن دعمه للهجوم الذي أطلقته إس*رائي*ل على غ*ز*ة، عقب هجمات ح*ما*س في السابع من أكتوبر.

 

بلينكن: الكرة الآن في ملعب ح*ما*س فيما يتعلق بوقف إطلاق النار

ملاحظة: هذا الخبر بلينكن: الكرة الآن في ملعب ح*ما*س فيما يتعلق بوقف إطلاق النار نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : بلينكن: الكرة الآن في ملعب ح*ما*س فيما يتعلق بوقف إطلاق النار

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بلينكن: الكرة الآن في ملعب ح*ما*س فيما يتعلق بوقف إطلاق النار . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!