اخبار الرياضة

كأس العالم 2022.. سر لقب الطواحين وأسود التيرانجا قبل مواجهة هولندا والسنغال

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
كأس العالم 2022.. سر لقب الطواحين وأسود التيرانجا قبل مواجهة هولندا والسنغال
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-21 04:02:13 . والان الى التفاصيل.

يخوض منتخب السنغال مواجهة قوية عندما يلتقي نظيره الهولندي اليوم في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات من مونديال قطر 2022 ، حيث تفتقد السنغال أهم عنصر لها ، ساديو ماني ، الذي غاب عن البطولة. الاصابة للمشاركة مع منتخب بلاده.

ارتبطت ألقاب المنتخبات الأفريقية بتراثها وثقافتها وحضارتها كل حسب بيئتها ومكانتها. حصل المنتخب المصري على لقب الفراعنة في علاقته بالحضارة الفرعونية ، والتي تحظى بأوسع شهرة عبر التاريخ ، بينما اتجهت الفرق الأخرى إلى أخذ ألقاب تتعلق بالحيوانات فيما يتعلق ببيئتها وغاباتها.

“تيرانجا ليونز” هو لقب المنتخب السنغالي ، وكلمة “تيرانجا” تعني الضيافة ، ولكن كما يقول السنغاليون ، فهي تتجاوز مجرد الضيافة ، وأن تيرانجا ليست مجرد كلمة بل أسلوب حياة يعكس طبيعة الشعب السنغالي ، الذي اعتاد دائمًا على استقبال ضيوفه بأيدٍ مفتوحة والسماح لهم بدخول منازلهم ، ومقابلة أفراد عائلاتهم ، وحتى التحدث بشكل ودي عن حياتهم ودينهم وحضارتهم وأفكارهم الخاصة.

أطلق على المنتخب السنغالي اسم تيرانجا ليونز ، وأضيفت الأسود إلى العنوان لإرسال رسالة مفادها أن حسن الضيافة لا يعني الضعف ، وأنهم يحملون أيضًا سمات الأسود.

من ناحية أخرى ، “أورانج” أو “طواحين الهواء الهولندية” هو اللقب الذي اشتهر به المنتخب الهولندي ، والذي اشتهر منذ ما يقرب من ألف عام بطواحين الهواء.

ملاحظة: هذا الخبر
كأس العالم 2022.. سر لقب الطواحين وأسود التيرانجا قبل مواجهة هولندا والسنغال
نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الاطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن الخبر:
كأس العالم 2022.. سر لقب الطواحين وأسود التيرانجا قبل مواجهة هولندا والسنغال

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
كأس العالم 2022.. سر لقب الطواحين وأسود التيرانجا قبل مواجهة هولندا والسنغال
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار الرياضة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.