اخبار الرياضة

كأس العالم 2022..جافى يحطم 3 أرقام قياسية فى سباعية إسبانيا ضد كوستاريكا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
كأس العالم 2022..جافى يحطم 3 أرقام قياسية فى سباعية إسبانيا ضد كوستاريكا
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-24 10:04:08 . والان الى التفاصيل.

حطم بابلو مارتن جاف ، نجم المنتخب الإسباني ، 3 أرقام قياسية خلال مشاركته الرئيسية مع منتخب بلاده ، الماتادور ، ضد كوستاريكا ، في المباراة التي كانت ضمن مسابقات الدور الأول في المجموعة الخامسة من مونديال قطر 2022. .

تمكن جافى من تحطيم 3 أرقام قياسية فى مباراة واحدة ، بعد أن سجل الهدف الخامس ضد كوستاريكا.

وبحسب شبكة “أوبتا” المتخصصة في الإحصاء ، أصبح خافي أصغر لاعب يلعب لماتادور الإسباني في البطولات الكبرى مثل كأس العالم وبطولة أوروبا.

كما أصبح يافي أصغر لاعب في تاريخ المنتخب الإسباني يسجل هدفًا في كأس العالم والأمم الأوروبية ، بعد أن قدم تمريرة حاسمة في الهدف الأول ضد كوستاريكا ، والذي سجله “داني أولمو” ، في الدقيقة 11.

وسجل جافى الهدف الخامس ، ليصبح أصغر لاعب يسجل هدفًا لإسبانيا في كأس العالم والأمم الأوروبية.

كما يعتبر خافي ثالث أصغر هداف في تاريخ المونديال ، بعد أن سجل في سن 18 عامًا و 110 أيام ، بعد المكسيكي مانويل روساس بعمر 18 عامًا و 93 يومًا في نسخة 1930 ، بينما الأسطورة بيليه يأتي كأصغر شخص سجل في طبعة 1958 بعمر 17 عاما و 239 يوما.

فاز لاعب المنتخب الإسباني بابلو جافي بجائزة أفضل لاعب في المباراة التي جمعت بين إسبانيا وكوستاريكا ، في المباراة التي جمعتهما على استاد الثمامة ، في منافسات الدور الأول للمجموعة الخامسة من مونديال قطر 2022. .

ونجح بابلو جافي في تسجيل هدف ومساعدة آخر في فوز إسبانيا الكبير على كوستاريكا بسبعة أهداف دون رد ، لينال جائزة الأفضل بعد الأداء الذي قدمه خلال المواجهة.

وأصبح اللاعب الشاب بابلو جافي أصغر لاعب يسجل في المونديال ، بعد أن سجل الهدف الثاني لإسبانيا ضد كوستاريكا ، بعمر 18 عامًا و 110 أيام ، منذ بيليه في نهائي 1958 ضد السويد في ذلك العمر. 17 سنة و 249 يوماً بحسب شبكة إحصاءات “Opta”.

حقق المنتخب الإسباني انتصارا كبيرا على كوستاريكا ، بسبعة أهداف مجانية ، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الثمامة ، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة من مونديال قطر 2022.

وسجلت سبع إسبانيا كل من توريس (هدفين) ، أولمو ، جاف ، أسينسيو ، سولير ، وموراتا ، وبهذا الفوز تصدّر الفريق الإسباني مجموعته برصيد 3 نقاط ، وجاء الفريق الياباني خلفه بنفس التوازن ، بينما احتل المنتخب الألماني المركز الثالث بعد أن تلقى خسارة مفاجئة من اليابان ، وكان في ذيل القائمة. منتخب كوستاريكا ، مجموعة بدون رصيد.

ملاحظة: هذا الخبر
كأس العالم 2022..جافى يحطم 3 أرقام قياسية فى سباعية إسبانيا ضد كوستاريكا
نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الاطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن الخبر:
كأس العالم 2022..جافى يحطم 3 أرقام قياسية فى سباعية إسبانيا ضد كوستاريكا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
كأس العالم 2022..جافى يحطم 3 أرقام قياسية فى سباعية إسبانيا ضد كوستاريكا
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار الرياضة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.