اخبار الرياضة

كأس العالم كل عامين بين الموافقين والرافضين لفكرة فينجر

جدل واسع حول إمكانية إقامة كأس العالم كل عامين ما بين مؤيد ومعارض وذلك بعد أن فجر الفرنسي أرسين فينجر مدرب أرسنال السابق الذي يشغل حالياً منصب مدير التطوير في الاتحاد الدولي “فيفا”، المفاجأة عقب دعوته إلى اقامة البطولة العالمية كل عامين عوضاً عن كل أربعة اعوام كما جرت العادة منذ العام 1930، باستثناء الفترات التي ألغيت بسبب الحرب العالمية الثانية.
 
نستعرض في التقرير التالي أبرز ردود الأفعال حول فكرة إقامة المونديال كل عامين بدلا من أربع سنوات: 

جوارديولا : اقتراح جيد 

وأعلن  بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي دعمه الكامل لفكرة  آرسين فينجر، بشأن اقتراحه، وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية: “ليس عليكم تجريم الأفكار، كأس العالم بطولة رائعة، وبصفتي داعمًا فأنا أستمتع بالمشاهدة، وإذا كانت البطولة كل عامين فسيكون ذلك جيدًا”.


دول آسيا تدعم المقترح 

وقالت اتحادات بنجلادش والمالديف ونيبال وسريلانكا في بيان مشترك إنها صوتت بتأييد الخطة في مؤتمر الفيفا وقالت هذه الاتحادات في بيان رسمي لها : “فجوة أربع سنوات بين كأس العالم فترة كبيرة جدا، والفرصة تكون محدودة جدا، ما يتسبب في إبعاد أجيال كاملة من الموهبة عن الظهور للجماهير وهو ما سينتهي بإقامة البطولة كل عامين ” 

 

كلوب ينضم لفريق المعارضة 

وأكد الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول معارضته التامة لفكرة إقامة بطولة كأس العالم كل عامين بدلًا من أربعة سنوات، وقال كلوب في تصريحات نشرتها شبكة “ليفربول إيكو” الإنجليزية: ” لاعبو كرة القدم يلعبون طوال العام، لديهم إجازة فقط لمدة أسبوعين ثم يلعبون مرة أخرى، وتساءل مستنكرا كيف تريد تحسين اللعبة بتلك الطريقة؟

 

رابطة الدوريات الأوروبية تعارض الفكرة 

وأعلنت رابطة الدوريات الأوروبية لكرة القدم عن معارضتها لإقامة كأس العالم كل عامين ، جاء ذلك في بيان رسمي كالآتي  “نعارض بحزم وبالإجماع” مخططات الاتحاد الدولي لكرة القدم  لتقليص الفاصل الزمني للبطولة من أربعة أعوام إلى عامين.

 
وأشار البيان “الدوريات الأوروبية ستعمل سويا مع باقي الأطراف المعنية لمنع فيفا من إتخاذ أي قرارات أحادية تضر بالكرة المحلية وهي أساس صناعتنا وذات أهمية قصوى للأندية واللاعبين والمشجعين في جميع أنحاء أوروبا والعالم”.
 

“يويفا” يهدد بمقاطعة كأس العالم

بينما أطلق رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” ألكسندر تشيفرين تهديداته بشأن بمقاطعة أوروبية محتملة لكأس العالم إذا نفذ الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” خططه، بإقامة البطولة كل عامين.

وقال تشيفرين لصحيفة “تايمز” البريطانية: “يمكننا أن نقرر ألا نلعب  ووفقا لمعلوماتي تتخذ أمريكا الجنوبية نفس الموقف، وبالتالي أتمنى حظا سعيدا لكأس العالم بهذه الطريقة الخاطئة ” 
 

اتحاد أمريكا الجنوبية يعارض

وأعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول”،  معارضته لاقتراح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ، وقال الكونميبول، في بيان رسمي: “يرى الكونميبول، إنه من المناسب التعبير عن موقفه بشأن اقتراح إقامة كأس العالم كل عامين، وذلك بعد جولة من المشاورات مع قادة كرة القدم في أمريكا الجنوبية، 

وأضاف البيان : “إقامة كأس العالم كل عامين، قد تشوه أهم مسابقة كرة قدم ، وتقلل من جودتها وتقوض طابعها المميز ومعاييرها الحالية الصعبة”.
 

مشجعون يدعون فيفا إلى الرفض

وأعلنت العديد من روابط مشجعين من كل أنحاء العالم ، معارضتها للخطط المقترحة ، وقالت 58 رابطة تشجيع وطنية عبر الاتحادات القارية الستة للرياضة في بيان مشترك ” لو أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد كلف نفسه عناء المشاركة معنا في هذا الموضوع، لكان علم أن هذه هي الحال ، مؤكدين أن الغالبية العظمى من المشجعين يعارضون دورة كأس العالم كل سنتين “.

 

قراءة الموضوع كأس العالم كل عامين بين الموافقين والرافضين لفكرة فينجر كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.