أخبار العراق

قيادي كردي يكشف نتائج زيارة بارزاني وآليات تنفيذ ورقة الاتفاق السياسي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : قيادي كردي يكشف نتائج زيارة بارزاني وآليات تنفيذ ورقة الاتفاق السياسي  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم- اربيلكشفت القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني وفاء محمد كريم، اليوم الأربعاء، عن نتائج زيارة رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني الى بغداد، مشيرا الى ان وفدا فنيا سيزور العاصمة للبدء بتنفيذ بنود الاتفاق ما بين المركز والاقليم. وذكر كريم لـ (بغداد اليوم) أن ” الزيارة التي اجراها بارزاني اكدت على ضرورة العمل بإيجابية مع الوفد الفني الكردي الذي سيزور بغداد في وقت لاحق، وعدم وضع العراقيل امام المهام المكلف بها”، مبينا ان ” من بين النقاط التي تم الاتفاق عليها رفض الحكومة الاتحادية للاعتداءات التركية والإيرانية على سيادة العراق وتقديم شكوى الى مجلس الامن بهذا الشأن”.وأضاف ان ” الوفد الفني سيتابع حصة الإقليم بالموازنة، والمادة 140 الخاصة بالمناطق المتنازع عليها، كما سيناقش تشريع قانون النفط والغاز”.وأشار الى ان ” زيارة بارزاني جاءت للتأكيد على الوعود والعهود التي تم الاتفاق عليها بين حزب الديمقراطي الكردستاني والقوى السياسية في بغداد والموقعة من قبل رئيسي الجمهورية والوزراء القاضية بمنح الإقليم حصته من الموازنة والعمل على منحه المناصب وفق الاستحقاق الانتخابي”.يذكر ان رئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني زار بغداد، امس الثلاثاء، على رأس وفد رفيع والتقى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وقادة في الاطار التنسيقي وعددا من الزعماء السياسيين لبحث الملفات العالقة بين بغداد واربيل في مقدمتها ملف رواتب الموظفين وحصة الإقليم من الموازنة العامة وشكل العلاقة بين الطرفي . وتعد هذه الزيارة الأولى لوفد رفيع من الإقليم بعد تشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة برئاسة محمد شياع السوداني والتي تضمن منهاجها الحكومي عدة شروط كردية وضعت خلال الاتفاق السياسي لتشكيل الحكومة منها عودة الأحزاب السياسية الكردية لممارسة نشاطها في كركوك وتشريع قانون النفط والغاز وضمان حصة الإقليم من الموازنة العامة وتصفية ملف المناطق المتنازع عليها وحل مسألة الفراغات الأمنية بين البيشمركة والقوات العراقية.وتعد الملفات العالقة بين بغداد وأربيل، إحدى أبرز المشاكل التي تواجهها الحكومات العراقية المتعاقبة، ومن أهم تلك الملفات التي تحتاج إلى حوار وتفاهمات مشتركة، مرتبات موظفي إقليم كردستان العراق، والتنسيق الأمني في المناطق المتنازع عليها، والاتفاق على آلية تصدير النفط من حقول الإقليم.

 

قيادي كردي يكشف نتائج زيارة بارزاني وآليات تنفيذ ورقة الاتفاق السياسي

ملاحظة: هذا الخبر قيادي كردي يكشف نتائج زيارة بارزاني وآليات تنفيذ ورقة الاتفاق السياسي نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : قيادي كردي يكشف نتائج زيارة بارزاني وآليات تنفيذ ورقة الاتفاق السياسي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر قيادي كردي يكشف نتائج زيارة بارزاني وآليات تنفيذ ورقة الاتفاق السياسي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.