قيادي في سائرون: المرجعية رفضت 5 مرشحين لرئاسة الوزراء بينهم العبادي والمالكي والعامري

قيادي في سائرون: المرجعية رفضت 5 مرشحين لرئاسة الوزراء بينهم العبادي والمالكي والعامري
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر قيادي في سائرون: المرجعية رفضت 5 مرشحين لرئاسة الوزراء بينهم العبادي والمالكي والعامري

السيستاني

رووداو – أربيل

أعلن صباح الساعدي، القيادي في تحالف سائرون المدعوم من مقتدى الصدر، اليوم الأحد، 9 أيلول، 2018، أن المرجعية الدينية، علي السيستاني، رفضت 5 مرشحين لمنصب رئيس الوزراء المقبل، بينهم رئيس ائتلاف النصر، حيدر العبادي ورئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي ورئيس تحالف الفتح، هادي العامري.

وقال الساعدي خلال استضافته في برنامج على قناة الشرقية نيوز، إن “إبلاغاً رسمياً ورد من المرجع الديني، السيد علي السيستاني يقضي برفض تولي 5 اسماء رئاسة الحكومة العراقية الجديدة”.

وأوضح أن الشخصيات المرفوضة من المرجعية هي كل من حيدر العبادي، ونوري المالكي، وهادي العامري، وفالح الفياض، وطارق نجم.

وتابع أن تحالف الإصلاح والإعمار الذي يضم سائرون والنصر والوطنية والحكمة وأطرافاً أخرى لديه عدة مرشحين للمنصب، مبيناً أن العبادي ليس من ضمن المرشحين لرئاسة الوزراء.

وفي سياق متصل، قال النائب عن تحالف الفتح، حنين قدر لشبكة رووداو الإعلامية إن “المرجعية وجهت بتعيين شخصية جديدة لمنصب رئيس وزراء العراق”، مبيناً: “بذلك تنعدم الفرصة أمام المالكي والعبادي لتولي المنصب مجدداً”.

يذكر أن ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء عبد المهدي الكربلائي كان قد دعا أواخر تموز الماضي إلى أن “يتحمل رئيس الوزراء القادم كامل المسؤولية عن أدائها وأن يتمتع بالشجاعة القوة والحزم”، مشدداً على “تطبيق ضوابط صارمة في اختيار الكابينة الوزارية المقبلة والمناصب العليا والدرجات الخاصة”.

يشار إلى أن عدة أطراف سياسية بينها تحالفا الفتح وسائرون طالبت العبادي بتقديم استقالته على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها محافظة البصرة والتي تخللتها أعمال عنف أودت بحياة ما لايقل عن 18 شخصاً منذ بداية الشهر الجاري.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر قيادي في سائرون: المرجعية رفضت 5 مرشحين لرئاسة الوزراء بينهم العبادي والمالكي والعامري نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

صالح يتوجه إلى دولة الإمارات العربية

صالح يتوجه إلى دولة الإمارات العربية اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن