قيادي في حزب الطالباني يدعو لإعادة قوات البيشمركة والأسايش إلى محافظة كركوك

قيادي في حزب الطالباني يدعو لإعادة قوات البيشمركة والأسايش إلى محافظة كركوك
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر قيادي في حزب الطالباني يدعو لإعادة قوات البيشمركة والأسايش إلى محافظة كركوك

(المستقلة) … دعا القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني النائب عن محافظة كركوك بيستون زنكنة، الاثنين، القائد العام للقوات المسلحة إلى إعادة وإشراك قوات البيشمركة والأسايش لحماية أطراف وداخل كركوك بعد الخروق الأمنية وتكرار حدوث التفجيرات وأعمال العنف فيها.

وقال زنكنة في بيان تلقت (المستقلة) نسخة منه، “أدعو لإشراك قوات البيشمركة في حماية أطراف كركوك وذلك لجهودهم المشهودة في مقارعة داعش الإرهابي وتضحياتهم في الحفاظ على أمن كركوك وأهالي المحافظة بجميع مكوناتها خلال السنوات الأربع الماضية التي نجحت في صد الهجمات الإرهابية على المناطق المحاذية لكركوك وأطرافها”.

وتابع، أنه “نظرا للخبرات والامكانيات التي تمتلكها قوات البيشمركة في مطاردة خلايا داعش النائمة واعتقال العديد من الإرهابيين كما انها نجحت سابقا بالتنسيق مع قوات الشرطة المحلية والجيش العراقي في حماية المحافظة بجميع مكوناتها لسنوات عديدة منذ عام 2003”.

واعتبر، أن “إشراك قوات البيشمركة سيكون له دور كبير في حماية مداخل المحافظة وبالتالي حماية أرواح وممتلكات أهالي المحافظة ويضع حدا لهذه الخروق شبه المتكررة التي إدت إلى استشهاد العديد من المواطنين والقوات ألأمنية وأضرار مادية كبيرة في الممتلكات الخاصة والحكومية”.

وأشار، إلى أن “اشراك قوات الامن الكردية هو وفق الدستور العراقي الذي أكد على الادارة المشتركة في المناطق الخاضعة للمادة 140 من الدستور العراقي”، مضيفاً أن “الوقت قد حان لتغليب المصلحة العليا ومصلحة المحافظة والتفكير في إيجاد آليات تحد من ظاهرة الفلتان الأمني وسد الفجوات الموجودة في أطراف كركوك وذلك لصالح أهالي كركوك وتجاوز اية خلافات تضر بارواح وممتلكات مواطني المحافظة”.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر قيادي في حزب الطالباني يدعو لإعادة قوات البيشمركة والأسايش إلى محافظة كركوك نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

ضبط ثلاث عجلات تحمل مواد خارج الضوابط في سفوان

ضبط ثلاث عجلات تحمل مواد خارج الضوابط في سفوان اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن