قيادي في "القرار" لـ (باسنيوز): تفاهماتنا مع القوى الكوردية "محسومة"

اخبار – قيادي في "القرار" لـ (باسنيوز): تفاهماتنا مع القوى الكوردية "محسومة"

قال انهم “حلفاء قريبين الينا جداً “…

أكد تحالف القرار، الذي يتزعمه اسامة النجيفي وخميس الخنجر، اليوم السبت، ان التفاهمات مع القوى الكوردية الكبرى محسومة، وهناك تقارب كبير بين الطرفين.

وقال القيادي في التحالف أثيل النجيفي لـ(باسنيوز)، ان “التفاهمات مع القوى الكوردية الكبرى شبه محسومة فهناك تفاهمات كبيرة بين الطرفين، وهم حلفاء قريبين الينا جداً”.

وأضاف النجيفي ان “روئ تحالف القرار والقوى الكوردية متقاربة جداً، فيما يتعلق بمستقبل العراق على مختلف الاصعدة” ، مبينا ان “القوى السنية  والكوردية تنتظر التحالفات الشيعية ، حتى تنطلق المفاوضات بشكل رسمي لغرض تشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر، وكذلك تشكيل الحكومة العراقية الجديدة”.

ويتصدر الحزب الديمقراطي الكوردستاني بزعامة الرئيس مسعود بارزاني نتائج الانتخابات التشريعية العراقية التي جرت في 12 مايو/أيار الجاري بـ 25 مقعداً فيما حلت قائمته الانتخابية بالمرتبة الخامسة عراقياً ، بينما جاء الاتحاد الوطني الكوردستاني ثانياً في كوردستان بـ 18 مقعداً .

وكان الرئيس بارزاني، إستقبل يوم الخميس 31 مايو/ أيار ، في منتجع صلاح الدين القريب من اربيل ، نائب رئيس الجمهورية، رئيس تحالف “القرار” العراقي أسامة النجيفي ووفد مرافق له.

بيان رسمي ، قال ان الجانبين تبادلا الآراء ووجهات النظر بشأن المعادلات السياسية في مرحلة ما بعد إنتخابات مجلس النواب العراقي وإحتمالات تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، كما تم تقييم آخر المستجدات ومواقف القوى الفائزة تجاه مستقبل العراق.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

التخطيط: العراق يعتزم استثمار نحو 186 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة

التخطيط: العراق يعتزم استثمار نحو 186 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة اخبار العراق – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.