قيادي في ‹الفتح› لـ (باسنيوز): تعديل قانون الانتخابات لن يغير النتائج الحالية

اخبار – قيادي في ‹الفتح› لـ (باسنيوز): تعديل قانون الانتخابات لن يغير النتائج الحالية

قيادي في ‹الفتح› لـ (باسنيوز): تعديل قانون الانتخابات لن يغير النتائج الحالية

‘انتخابات الخارج لن تلغى’ …

 أكد قيادي في تحالف ‹الفتح›، بزعامة هادي العامري، اليوم الخميس، أن تعديل قانون انتخابات مجلس النواب، والذي يعمل عليه البرلمان الآن، لن يغير نتائج الانتخابات الحالية اطلاقاً.

وقال القيادي في التحالف النائب حنين قدو لـ (باسنيوز)، إن «تعديل قانون انتخابات مجلس النواب لن يؤدي إلى نتائج عملية ويغير من واقع نتائج الانتخابات»، مبيناً أنه «يجب الاستفادة من الأخطاء التي وقعنا فيها في الانتخابات، خصوصاً فيما يتعلق بانتخابات الخارج فهذه مشكلة كبيرة وتحدي للعراق».

وأضاف قدو، أن «هذا التعديل لن يغير أي شيء من نتائج الانتخابات، وحتى إلغاء انتخابات الخارج، لا أعتقد أن مجلس النواب سوف ينجح بذلك»، موضحاً أن «البرلمان شهد قراءة أولى للتعديل دون نصاب، لكن التصويت على التعديل يحتاج إلى نصاب قانوني، ولا أعتقد أن ذلك سوف يتحقق في الجلسة المخصصة للتصويت على تعديل القانون».

نتيجة بحث الصور عن النائب حنين قدو

وأنهى مجلس النواب بعد استئناف الجلسة الاستثنائية برئاسة سليم الجبوري، أمس الأربعاء، قراءة مقترح قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب رقم 45 لسنة 2013.

وأكد الجبوري، خلال الجلسة، على أحقية مجلس النواب بعقد جلسة استثنائية وفقاً للصلاحيات الممنوحة لرئاسة المجلس، منوهاً إلى أن «الجلسة الاستثنائية تهدف لتصويب العملية الانتخابية وما شابها من أخطاء».

وبحسب بيان صادر من الدائرة الإعلامية للبرلمان، فقد «أتم المجلس القراءة الأولى لمقترح قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب رقم 45 لسنة 2013 المقدم من اللجنة القانونية، نظراً للخروقات القانونية والفنية التي شابت العملية الانتخابية التي جرت يوم 12/5/2018 ولحماية العملية الديمقراطية بما يؤمن الثقة بنزاهة الانتخابات وعدالتها ولتمكين المفوضية من إجراء العد والفرز اليدوي».

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الجيش اليمني يحاصر الحوثيين في مديرية باقم شمالي صعدة

الجيش اليمني يحاصر الحوثيين في مديرية باقم شمالي صعدة اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.