قيادي في ‹الاستقامة›: قريباً حراك سياسي كبير وسريع .. لهذا الهدف

اخبار – قيادي في ‹الاستقامة›: قريباً حراك سياسي كبير وسريع .. لهذا الهدف

قيادي في ‹الاستقامة›: قريباً حراك سياسي كبير وسريع .. لهذا الهدف

’’ هناك تقارب كبير مع القوى السنية والكوردية’’ …

أعلن قيادي في حزب ‹الاستقامة›، المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الاثنين، أن الأيام المقبلة ستشهد حراكاً سياسياً كبيراً وسريعاً من أجل تشكيل الكتلة الأكبر.

وقال عضو الأمانة العامة للحزب، محمد رشك لـ (باسنيوز): «بعد تحالف (سائرون) مع ائتلاف (النصر) و(الفتح)، سيكون هناك حراك سريع وكبير من أجل إكمال التحالفات بشكل نهائي لغرض تشكيل الكتلة الأكبر، والتي ستشكل الحكومة العراقية الجديدة».

وأضاف رشك، أن «الحوارات القادمة لن تقتصر على الجهات (الشيعية)، بل ستكون مع القوى السنية والكوردية، فهناك تقارب كبير معها».

وكان تحالف ‹سائرون› المدعوم من قبل مقتدى الصدر قد تحالف بداية مع ائتلافي ‹الوطنية› و‹الحكمة›، وفيما بعد مع ‹الفتح› بزعامة هادي العامري.

ومؤخراً أعلن ‹سائرون› الاتحالف مع ‹النصر› بزعامة حيدر العبادي، مع توجه للاتفاق مع أطراف كوردية فائزة في انتخابات 12 أيار / مايو الماضي.

وكانت النتائج المعلنة للانتخابات العراقية أظهرت حصول تحالف ‹سائرون› على (54 مقعداً)، بينما حصل تحالف ‹الفتح› على (47 مقعداً) وائتلاف ‹النصر› على (42 مقعداً) وائتلاف ‹دولة القانون› على (26 مقعداً) والديمقراطي الكوردستاني بزعامة مسعود بارزاني على (25 مقعداً) وائتلاف ‹الوطنية› بزعامة نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي على (22 مقعداً) ، و‹تيار الحكمة› بزعامة عمار الحكيم على (19 مقعداً).

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

ذي قار تطبق خطة لاعادة النازحين المقيمين فيها " طوعيا " الى مناطقهم

ذي قار تطبق خطة لاعادة النازحين المقيمين فيها " طوعيا " الى مناطقهم اخبار العراق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.