اخبار عراقية

قيادي في الإطار يحدد طريقاً واحداً لحل الأزمة السياسية في العراق – عاجل

بغداد اليوم – بغداد

أكد القيادي في الإطار التنسيقي عارف الحمامي، اليوم السبت، انه لا يمكن حل الأزمة السياسية الا بالحوار مع جميع القوى السياسية.

وقال الحمامي لـ (بغداد اليوم)، إنه “اذا لم تتحاور الكتل السياسية فيما بينها فلن يتقدم البلد خطوة واحدة في حل الأزمة السياسية الحاصلة”.

وأضاف، أن “المطالب الآن هي حل مجلس النواب وهذا الأمر لا يتم الابتحاور الكتل السياسية لأن الكتل هي من ستقوم بحل البرلمان”.

وطالب الحمامي “جميع القوى السياسية بتغليب مصلحة البلاد على المصالح الخاصة والابتعاد عن سياسية لي الأذرع”.

هذا ورفض زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في وقت سابق، الحوار مع الإطار التنسيقي للوصول إلى حلّ سياسي، داعيًا إلى حلّ البرلمان والتوجه إلى انتخابات مبكرة جديدة.

وقال الصدر في كلمة متلفزة هي الأولى منذ بدء اعتصام أنصاره في المنطقة الخضراء، تابعتها (بغداد اليوم)، إنّ حراكه “طلبًا للإصلاح وليس السلطة”، مؤكدًا أنّه “لا يسعى إلى إراقة الدماء ولن يبدأ بذلك”، وهو “مستعد للشهادة”.

وخاطب الصدر العراقيين قائلاً، “لا يوهمونكم بأن الثورة صراع على السلطة”، مبينًا أنّ “الثورة وإن بدأت صدرية فهي لكلّ العراقيين”.

وأضاف، “أغلب الشعب قد سأم من الطبقة الحاكمة برمتها”، مشددًا أنّ “الثورة لن تستثني الفاسدين في التيار الصدري”.

واتهم زعيم التيار الصدري، خصومه في الإطار التنسيقي بـ “عرقلة تشكيل حكومة أغلبية عبر دعاوى كيدية”، مشيرًا إلى أنّ “الحوار معهم لن يعود بفائدة ترتجى”.

وتابع الصدر، “الإصلاح لا يأتي إلا بالتضحية، وأنا على استعداد تام للشهادة من أجل الإصلاح”، داعيًا العراقيين إلى استغلال وجوده “لإنهاء الفساد”.

كما دعا أنصاره، إلى الاستمرار بالاعتصام في المنطقة الخضراء لـ “حين تحقيق المطالب”، مشددًا على ضرورة “إجراء انتخابات مبكرة بعد حلّ البرلمان الحالي”.

 

 

قراءة الموضوع قيادي في الإطار يحدد طريقاً واحداً لحل الأزمة السياسية في العراق – عاجل كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.