قيادي بـ"الفتح" لـ(باسنيوز) : هذه اخر تطورات الحوار بين الكتل العراقية الفائزة

اخبار – قيادي بـ"الفتح" لـ(باسنيوز) : هذه اخر تطورات الحوار بين الكتل العراقية الفائزة

كاشفاً عن ترقب الجميع لهذا الامر…

 كشف تحالف “الفتح” ، الذي يتزعمه هادي العامري ، اليوم الاثنين، عن اخر تطورات المفاوضات والحوارات بين القوى السياسية الفائزة بالانتخابات البرلمانية الأخيرة.

وقال القيادي في التحالف كريم النوري ، لـ(باسنيوز)  ، انه “الى الان لم تتضح هوية وطبيعة التحالفات، رغم اللقاءات والحوارات التي جرت بين الكتل الفائزة “، مؤكدا ان “كل الحوارات بين القوى السياسية عبارة عن (جس نبض) وتمهيدية، ليس الا”.

وكانت نتيجة انتخابات 12 مايو/أيار الماضي ، اظهرت تصدر تحالف “سائرون” الذي يدعمه رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر بـ 54 مقعداً، فيما حل ثانيا تحالف “الفتح” بزعامة هادي العامري(يضم ابرز فصائل مليشيات الحشد) بـ47 مقعداً، وائتلاف حيدر العبادي رئيس الوزراء المنتهية ولايته “النصر” ثالثاً بـ42 مقعداً.

نتيجة بحث الصور عن كريم النوري

وأضاف النوري ، ان “المفاوضات الحقيقية لتشكيل الكتلة الأكبر، ثم الحكومة العراقية الجديدة لم تبدأ حتى اللحظة”، مردفاً ” الكل ينتظر مصادقة المحكمة الاتحادية على نتائج الانتخابات ، ثم تكون هناك مفاوضات لرسم خارطة العملية السياسية لأربع سنوات مقبلة”.

وكان قيادي آخر في ‹الفتح› هو النائب حنين قدو ، قال لـ (باسنيوز) يوم الجمعة ، إن «الحوارات والمفاوضات بين القوى السياسية لازالت في بدايتها” . مكرراً أن «موعد انطلاق المفاوضات الحقيقة بين القوى السياسية لغرض تشكيل الحكومة، سيكون بعد مصادقة المحكمة الاتحادية على نتائج الانتخابات”.

ووصف قدو ما جري من حوارات بين القوى الفائزة بالانتخابات، بأنها كانت «عبارة عن زيارات مكوكية لاستطلاع مواقف الكتل»، مؤكداً أنه «لم يتم خلالها أي تفاوض بشأن التحالفات المستقبلية أو تشكيل الحكومة الجديدة».

 

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

مقتل العشرات من ميليشيا الحوثي في عملية تمشيط للجيش اليمني بالحديدة

مقتل العشرات من ميليشيا الحوثي في عملية تمشيط للجيش اليمني بالحديدة اخبار العراق – زوار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.