اخبار عربية وعالمية

مجلس الأمن يعتمد قرارا بوقف القتال في السودان خلال شهر رمضان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مجلس الأمن يعتمد قرارا بوقف القتال في السودان خلال شهر رمضان  . والان الى التفاصيل.

مصراوي
اعتمد مجلس الأمن قرارا بوقف الأعمال العدائية في السودان خلال شهر رمضان.
رحبت وزارة الخارجية السودانية، اليوم الجمعة، بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف الأعمال العدائية في السودان خلال شهر رمضان.
قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن الوقت قد حان لإسكات البنادق ورفع الصوت من أجل السلام في السودان، داعياً جميع أطراف النزاع إلى احترام قيم شهر رمضان بالالتزام إلى وقف الأعمال العدائية.
وقدم غوتيريس إحاطة إلى مجلس الأمن، أمس الخميس، أكد فيها على ضرورة أن تسود “قيم رمضان” وأن يتوقف القتال خلال هذا الشهر بما يؤدي إلى إسكات الأسلحة بشكل نهائي في جميع أنحاء البلاد.
وحددت وزارة الخارجية السودانية مجموعة من الشروط للموافقة على دعوة الأمين العام للأمم المتحدة جاءت على النحو التالي:
1- تنفذ المليشيات التزاماتها عبر منصة جدة بخروج عناصرها من منازل المواطنين والمرافق العامة والأعيان المدنية.
2- انسحاب المليشيات من ولايتي الجزيرة وسنار وجميع المدن التي هاجمتها بعد التوقيع على إعلان المبادئ الإنسانية في 11 مايو 2023 مثل نيالا الجنينة وزالنجي والضعين ثم جمع قواتهم في مكان متفق عليه.
3- وقف الفظائع وانتهاكات القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان التي ترتكبها المليشيات في مختلف الولايات التي هاجمتها ومنها ولايات دارفور والجزيرة وسنار والنيل الأبيض. جنوب كردفان وغرب كردفان.
4- إعادة الممتلكات العامة والخاصة المنهوبة ومحاسبة مرتكبي أعمال التدمير التي طالت المرافق العامة وممتلكات المواطنين.

 

مجلس الأمن يعتمد قرارا بوقف القتال في السودان خلال شهر رمضان

ملاحظة: هذا الخبر مجلس الأمن يعتمد قرارا بوقف القتال في السودان خلال شهر رمضان نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : مجلس الأمن يعتمد قرارا بوقف القتال في السودان خلال شهر رمضان

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مجلس الأمن يعتمد قرارا بوقف القتال في السودان خلال شهر رمضان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!