أخبار العراق

السليمانية.. دخول أكثر من 25 ألف سائح في العيد وخطة حكومية محكمة لاستقبال المزيد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : السليمانية.. دخول أكثر من 25 ألف سائح في العيد وخطة حكومية محكمة لاستقبال المزيد  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أكدت مديرية سياحة السليمانية، يوم الاربعاء، أن عدد السياح الذين دخلوا السليمانية خلال اليومين الماضيين بلغ 25 ألف سائح، معلنة انتشار كوادرها في كافة المنافذ والأماكن السياحية.

وقالت مديرية سياحة محافظة السليمانية في بيان اطلعت عليه وكالة شفق نيوز، إن “خلال اليومين الماضيين، دخل إلى السليمانية عبر منفذ طاسلوجة أكثر من 25 ألف سائح من مختلف المحافظات العراقية، والعدد في تزايد مستمر”.

وأضافت المديرية: “وضعنا خطة الاستعداد للعيد منذ أيام، ونشرنا مفارزنا في كافة المنافذ والمداخل الحدودية، ووزعنا ملصقات توضيحية وإرشادية على الأماكن السياحية”.

وأوضحت أنها أنشأت “مركز معلومات في مبنى مصنع السجائر، لتوجيه السياح القادمين إلى المحافظة وتقديم المساعدة المطلوبة لهم”.

بدوره كشف رئيس جمعية المطاعم والفنادق في السليمانية محمود توفيق في تصريح لوكالة شفق نيوز، أن “الفنادق والمطاعم والأماكن السياحية قامت بكافة الاستعدادات لاستقبال السياح وزوار المحافظة خلال فترة الحظر”. عطلة العيد، وتم تشكيل لجان مشتركة بين الجمعية ومديرية السياحة واللجان المشتركة في مكتب قائممقام السليمانية للمتابعة. الأسعار والخدمات المقدمة للسياح.

وأشار محمود إلى أنهم أخذوا “تعهدات من 83 مطعماً ومخبزاً ومخبزاً للعمل خلال أول أيام عيد الفطر حتى لا يكون هناك نقص في تقديم الخدمات للسياح وأهالي المحافظة حيث تشهد المحافظة وفي كل عام خلال أول أيام العيد يتم إغلاق معظم المخابز والمطاعم وكذلك محلات الخضار. “وهذا يخلق نقصا في بعض الضروريات اليومية.”

وعن أعداد السياح الوافدين إلى المحافظة، توقع رئيس الجمعية أرقاماً “جيدة”، مؤكداً أن “دخول السياح مرتبط بالمواسم السياحية، ونحن الآن في أحد أهم المواسم”. وأضاف أن العطلة التي منحتها الحكومة العراقية قد تساهم في دخول عدد لا بأس به من السياح ابتداء من اليوم الأول للإجازة بعد انتهاء الشهر. “رمضان.”

وأكد توفيق أن “استقطاب السياح وزيادة أعدادهم يتطلب دعماً حكومياً لنا كجمعيات من خلال دعوة الشركات السياحية وعقد مؤتمرات تعريفية بالأماكن السياحية والخدمات المقدمة لهم، فضلاً عن تقديم التسهيلات للمستثمرين في إنشاء وبناء المرافق السياحية في المحافظة”. “

وبشأن مراقبة الأسعار خلال العيد، ذكر رئيس جمعية المطاعم والفنادق في السليمانية، أن “اللجان المعنية بهذا الموضوع تابعت وبدأت عملها منذ عدة أيام، وستستمر إلى ما بعد العيد بزيارة الأماكن السياحية والفنادق والمطاعم”. . لقد تم تحديد تسعيرة للعديد من الأماكن السياحية، وسيكونون ملزمين بتنفيذها”. “.

أما في الجانب الأمني، فأكد الناطق الرسمي باسم مديرية شرطة السليمانية سركوت احمد في تصريح لوكالة شفق نيوز، أن “مديرية شرطة السليمانية وضعت خطة أمنية لاستقبال عيد الفطر الذي بدأ قبل أيام، والتي تتضمن نشر مفارز ودوريات في الأسواق والأماكن العامة. كما تم نشر مفارز في أول أيام العيد في المقابر، ونشر مفارز في المواقع السياحية والأماكن العامة بالمحافظة.

وأشار إلى أن “الأجهزة الأمنية جاهزة لاستقبال السياح القادمين إلى المحافظة والمحتفلين بعيد الفطر في السليمانية”.

وبين أحمد، أنه “سيتم مراقبة المحال التجارية والمراكز التجارية فيما يتعلق ببيع المفرقعات والمفرقعات النارية، وسيتم منعها في الأسواق، وسيتم محاسبة المقصرين في هذا الشأن”.

 

السليمانية.. دخول أكثر من 25 ألف سائح في العيد وخطة حكومية محكمة لاستقبال المزيد

ملاحظة: هذا الخبر السليمانية.. دخول أكثر من 25 ألف سائح في العيد وخطة حكومية محكمة لاستقبال المزيد نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : السليمانية.. دخول أكثر من 25 ألف سائح في العيد وخطة حكومية محكمة لاستقبال المزيد

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر السليمانية.. دخول أكثر من 25 ألف سائح في العيد وخطة حكومية محكمة لاستقبال المزيد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#السليمانية. #دخول #أكثر #من #ألف #سائح #في #العيد #وخطة #حكومية #محكمة #لاستقبال #المزيد

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!