اخبار عربية وعالمية

ليلة ساخنة في عمان: الآلاف يحاولون اقتحام السفارة الإ*سر*ائي*لية (فيديوهات)

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ليلة ساخنة في عمان: الآلاف يحاولون اقتحام السفارة الإ*سر*ائي*لية (فيديوهات)  . والان الى التفاصيل.

شهدت محيط السفارة الإ*سر*ائي*لية في منطقة الرابية بالعاصمة عمان، ليلة ساخنة، حيث خرجت مظاهرة حاشدة ضمت آلاف المواطنين الغاضبين، ضد الانتهاكات الإ*سر*ائي*لية المستمرة ضد الفلسطينيين.

وحاول المتظاهرون اقتحام مقر السفارة الإ*سر*ائي*لية، إلا أن قوات الأمن الأردنية تدخلت على الفور ومنعتهم، وسرعان ما فرقت التجمع.

حشود كبيرة من الشباب الأردني تحاصر سفارة الاحتلال في عمان، وحشود من قوات الشرطة تمنع الوصول إلى السفارة، وامتناع الناس عن استخدام الغاز لتفريق المتظاهرين!!#غ*ز*ة الآن#الأردن_اليوم#مستشفى_الشفاء pic.twitter.com/rZttCMcsXO

– المنظمة العالمية لأنصار النبي صلى الله عليه وسلم (@SupportProphetM) 24 مارس 2024

وأظهرت لقطات مصورة اشتباكات بين الشرطة الأردنية والمتظاهرين، حيث استخدمت القوات الأمنية الغاز المسيل للدموع لتفريق التجمع، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

ولا يقابله إلا ذو حظ عظيم. وذلك لأنهم لا يصيبهم ظمأ ولا تعب ولا جوع في سبيل الله، ولا يطأون موضعا يغيظ الكفار… الخ.

وهذا شرف كبير للنشامى #الأردن وهو دليل على محبة الله لهم، لأن الله لا يثبط من يكره قيامتهم!

لكن يجب ألا يغادروا أو يعودواpic.twitter.com/tJPvqkIntO

– المسلمون في الهند (@MuslimsinIndia7) 25 مارس 2024

الجامعات الأردنية

وفي سياق متصل، شهدت الجامعات الأردنية احتجاجات تضامنية مع غ*ز*ة، حيث شارك المئات من طلبة الجامعة الأردنية والجامعة الهاشمية في مسيرة “العطاء الطلابي”، معبرين عن دعمهم للمسجد الأقصى المبارك ورفضهم للمسجد الأقصى المبارك. الهجمات الإ*سر*ائي*لية عليها.

وجاءت هذه الاحتجاجات استجابة لدعوة “المنتدى الطلابي لدعم المقاومة”، حيث طالب الطلاب بالتحرك الدولي لوقف الانتهاكات الإ*سر*ائي*لية والوقوف ضد غطرسة الاحتلال الإ*سر*ائي*لي في القدس وغ*ز*ة.

الأحزاب القومية واليسارية

وأصدر ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية بيانا شديد اللهجة أدان فيه طريقة تعامل الأمن مع المتظاهرين في محيط السفارة الإ*سر*ائي*لية.

وقال البيان: “نعرب عن إدانتنا لحملة الاعتقالات والاعتداءات على المتظاهرين الذين كانوا يعبرون عن تضامنهم مع أهل غ*ز*ة واحتجاجهم على الصمت العربي المريب إزاء المجازر المرتكبة بحقهم أمام العالم أجمع”.

وقال البيان: إن “اعتقال نحو خمسين ناشطاً ومشاركاً خلال الوقفة الاحتجاجية الشعبية في محيط سفارة العدو – في الرابية – يتناقض تماماً مع الخطاب الرسمي الأردني تجاه العدوان على غ*ز*ة منذ بدايته قبل أكثر من ستة أشهر”. كما يؤدي إلى توتر الأجواء الداخلية في البلاد، ويوجه… “رسالة سياسية خاطئة إلى الحركة الجماهيرية والمجموعات الشبابية المشاركة التي تعرضت للاعتداء”.

وتطالب أحزاب “الائتلاف” الحكومة بالإفراج الفوري عن المعتقلين، والكف عن ملاحقة الناشطين والسياسيين على خلفية الاحتجاجات المشرفة التي يواصلها الحراك الجماهيري الأردني إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وأكدت مشاركتها في الفعاليات الشعبية الرافضة لتواجد سفارة العدو الصهيوني اليوم عند الساعة العاشرة مساءاً.

 

ليلة ساخنة في عمان: الآلاف يحاولون اقتحام السفارة الإ*سر*ائي*لية (فيديوهات)

ملاحظة: هذا الخبر ليلة ساخنة في عمان: الآلاف يحاولون اقتحام السفارة الإ*سر*ائي*لية (فيديوهات) نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!