قوة كوردية تحرر 200 مدني من قبضة داعش

قوة كوردية تحرر 200 مدني من قبضة داعش
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر قوة كوردية تحرر 200 مدني من قبضة داعش

شفق نيوز/ أفادت وكالة هاوار الكوردية بأن مقاتلي “قوات سوريا الديمقراطية”، حرروا 200 مدني، معظمهم من الأطفال والنساء، من قرية الباغوز، آخر معاقل تنظيم “داعش” في ريف دير الزور.
وأشارت “هاوار”، وهي وكالة أنباء كوردية قريبة من “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، إلى أن المدنيين وصلوا إلى المناطق المحررة بعد أن فتح المقاتلون الممرات الآمنة لهم.
وبعد إعلان “قسد”، اليوم، بدء عمليتها الأخيرة للقضاء على فلول “داعش” في قرية الباغوز الواقعة في بادية دير الزور، نزح منذ الصباح المئات من تلك المنطقة صوب نقاط تمركز “قسد” عبر الصحراء.
وروى أحد مقاتليها أن النازحين يهربون طوال اليوم عبر الطرق التي أمنتها “قسد”، حيث تذهب مجموعة من المقاتلين وتنقلهم إلى المناطق الآمنة بعد التفتيش، حرصا على منع فرار عناصر “داعش” متخفين بين المدنيين.
وأضاف أن التنظيم الإرهابي لا يزال يستخدم مئات المدنيين كدروع بشرية أمام ضربات “قسد”، الأمر الذي يجعل تقدمها في القرية بطيئا.
وبحسب الوكالة فقد حررت “قسد”، أكثر من 2 كم مربع من قرية الباغوز، بينما يتواجد المئات من “الدواعش” داخل القرية.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر قوة كوردية تحرر 200 مدني من قبضة داعش نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

مصدر لـ”النور” الجيش يتسلم مهامه شمالي كركوك بدلا من الشرطة الاتحادية

مصدر لـ”النور” الجيش يتسلم مهامه شمالي كركوك بدلا من الشرطة الاتحادية اخبار العراق – زوار …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن