اخبار عراقية

قوات كردية تسيطر على آبار “باي حسن”.. دعوة عاجلة للتدخل

القوات الكردية تسيطر على آبار "باي حسن" .. دعوة عاجلة للتدخل
نددت الكتلة التركمانية في مجلس النواب ، اليوم السبت ، بسيطرة قوة تابعة لسلطات اقليم كوردستان على آبار حقول “باي حسن” في كركوك ، فيما طالبت القائد العام للهيئة على القوات المسلحة التدخل بشكل عاجل.

وقالت الكتلة في بيان ورد إلى السومرية نيوز ، إنها “تدين سيطرة قوة مدججة بالسلاح تابعة لسلطات المنطقة على حقول باي حسن / داود النفطية التابعة لشركة نفط الشمال ، وتعتبر الكتلة ذلك. وهذه سابقة خطيرة وانتهاك واضح للدستور وقرارات المحكمة الاتحادية في شأن ادارة الثروات “. نفط.”

وأضافت: “إن استمرار سياسة فرض القوة والأمر الواقع لم ولن ينجح ، وما حدث قبل عمليات إنفاذ القانون دليل حي واضح ، وكان الشعب الكردي ولا يزال أكثر المتضررين من هذه السياسة”. . “

وطالبت الكتلة القائد العام للقوات المسلحة بـ “التدخل العاجل لإعادة الحقول النفطية التي تسيطر عليها حكومة الاقليم بقوة السلاح وفرض القانون على كامل الحدود الإدارية لمحافظة كركوك ومنع أي محاولة يائسة تستهدف في زعزعة الأمن والاستقرار اللذين تحققهما المحافظة ، وأن المرحلة الحالية تتطلب من الجميع توحيد الصفوف للوقوف “. في مواجهة المخاطر والتحديات ثم الابتعاد عن كل ما يؤدي الى تفاقم الوضع “.

قراءة الموضوع قوات كردية تسيطر على آبار “باي حسن”.. دعوة عاجلة للتدخل كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.