أخبار العراق

قوات عسكرية هنغارية تبدأ مهامها في العراق لتدريب القوات المسلحة العراقية

بدأت فرقة عسكرية هنغارية، بما في ذلك جنود الاحتياط، مهمة مدتها ستة أشهر لتدريب القوات المسلحة العراقية.

وودع الأقارب والقادة العسكريون 139 جندياً في مراسم أقيمت يوم أمس الأربعاء في الميدان الرئيسي في نيريغيهازا شمال شرق هنغاريا.

وتعد هذه هي الوحدة الأولى التي تضم مجموعة كبيرة (41 فرداً) من جنود الاحتياط، حيث أشار غابور جيون، وزير الدولة للتخطيط الستراتيجي بوزارة الدفاع، في خطابه في الحفل الى أن “الواجبات التشغيلية جزء مهم من السياسة الدبلوماسية والأمنية والدفاعية الهنغارية”.

وأوضح جيون أن “القوات المسلحة تشارك في العديد من المهام، جنباً إلى جنب مع الناتو والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، ويرى شركاؤنا في التحالف أننا حلفاء موثوق بهم”، وفقا لديلي نيوز الهنغارية.

بناء على طلب بغداد، يتولى حلف “الناتو” منذ عام 2014، مهمة تقديم المشورة والتدريب لقوات الجيش العراقي، لرفع قدرة قواته ومنع عودة تنظيم داعش عبر نحو 500 من جنوده، منتشرين بمناطق البلاد.

وقد عملت بعثة الناتو في العراق بالتوازي مع التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، ويضم تشكيل هذا التحالف أكثر من 11 ألف فرد من 34 دولة.

يشار إلى أن عمليات الناتو، في السنوات الأخيرة، قد ركزت في منطقة الشرق الأوسط على تدريب القوات المحلية وتقديم الاستشارات إليها.

كما قام الناتو إلى جانب بعثته في العراق بتقديم الدعم إلى التحالف الأمريكي بطائرات استطلاع من طراز أواكس (منظومة إنذار ومراقبة محمولة جواً) إلى جانب تعبئته لبعثة تدريب واستشارات قوامها 17 ألف موظف في أفغانستان، وأنشطة تدريبية أخرى محدودة النطاق في كل من الأردن وتونس.

 

مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.