قوات الأمن تفرق بالقوة تظاهرة في البصرة

قوات الأمن تفرق بالقوة تظاهرة في البصرة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر قوات الأمن تفرق بالقوة تظاهرة في البصرة

رووداو – أربيل

أفاد سكان محليون بمحافظة البصرة (550 كيلومتر جنوب العاصمة بغداد) قيام قوات الشرطة المحلية بتفريق تظاهرة احتجاجية للمطالبة بتحسين مستوى الخدمات وتوفير فرص العمل للعاطلين.

وقال سكان لشبكة رووداو الإعلامية، إن مدينة البصرة شهدت اليوم الثلاثاء، تشييع جثمان أحد المتظاهرين الذي قتل بنيران قوات الأمن مساء أمس الأثنين. موضحاً أن التشييع تحول لاحقاً إلى تظاهرة احتجاجية.

وأضاف أن قوات الشرطة هاجمت المتظاهرين بعد مرورهم بالقرب من مبنى محافظة البصرة، اذ أصيب اثنين من المتظاهرين بعد أن استخدمت الشرطة الرصاص الحي لتفريق المحتجين.

وتعتبر البصرة مهد احتجاجات شعبية متواصلة منذ 8 تموز/يوليو الماضي، في محافظات وسط وجنوبي البلاد ذات الغالبية الشيعية.

ويطالب المحتجون بتحسين الخدمات العامة من قبيل الكهرباء ومياه الشرب، وتوفير فرص للعاطلين العمل ومحاربة الفساد المستشري في دوائر الدولة.

والعراق هو ثاني أكبر منتج للنفط الخام في منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” بعد السعودية وتبلغ طاقته الإنتاجية الحالية 4.5 ملايين برميل يومياً.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر قوات الأمن تفرق بالقوة تظاهرة في البصرة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية يتوجه غدا إلى الأردن في زيارة رسمية

رئيس الجمهورية يتوجه غدا إلى الأردن في زيارة رسمية اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن