أخبار العراق

بغداد بمرتبة متقدمة بالتلوث.. جزيئات قاتلة ومركبات سامة ترافق الهواء الى رئة العراقيين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بغداد بمرتبة متقدمة بالتلوث.. جزيئات قاتلة ومركبات سامة ترافق الهواء الى رئة العراقيين  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغدادعلق الخبير البيئي عادل المختار، اليوم السبت (23 آذار 2024)، على احتلال العاصمة العراقية بغداد مراتب متقدمة بـ”الهواء الملوث” ما بين مدن العالم.وقال المختار، لـ”بغداد اليوم”، ان “احتلال بغداد مراتب متقدمة بـ(الهواء الملوث)، امر طبيعي لوجود المعامل والمقالع القريبة من المدن السكنية، إضافة الى حجم السيارات الكبيرة في العاصمة ودخان المولدات المتصاعد في كل المناطق، وهذا ما يشكل خطرا بيئيا كبيرا على الهواء”.وبين انه “رغم كل التقارير والتحذيرات بشأن تلوث الهواء في بغداد، لم نجد أي تحرك من قبل الجهات المختصة، لمعالجة او مواجهة هذا الخطر، ومازالت مصادر التلوث كما هي، خاصة بان ساحات النفايات منتشرة في مناطق مختلفة، وبعضها يحرق بشكل شبه يومي، مما يلوث الهواء بشكل خطير، وهذا ما يدعو الى الخطر فهذا التلوث يسبب امراضا كثيرة ابرزها مرض السرطان، الذي ارتفعت نسبة الإصابات به بشكل كبير خلال الفترة الماضية”.وفي عام 2022 سجل العراق اكثر من 37 ألف حالة اصابة بالسرطان، مرتفعة عن السنوات الثلاث التي سبقته والتي تراوحت بين 31 و35 ألف إصابة، بحسب ارقام حكومية.وجاء العراق في تصنيف جديد بالمرتبة الثانية بين الدول الاكثر تلوثا فيما جاءت بغداد بالمرتبة 13 عالميا بين مدن العالم الاكثر تلوثا.

 

بغداد بمرتبة متقدمة بالتلوث.. جزيئات قاتلة ومركبات سامة ترافق الهواء الى رئة العراقيين

ملاحظة: هذا الخبر بغداد بمرتبة متقدمة بالتلوث.. جزيئات قاتلة ومركبات سامة ترافق الهواء الى رئة العراقيين نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : بغداد بمرتبة متقدمة بالتلوث.. جزيئات قاتلة ومركبات سامة ترافق الهواء الى رئة العراقيين

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بغداد بمرتبة متقدمة بالتلوث.. جزيئات قاتلة ومركبات سامة ترافق الهواء الى رئة العراقيين . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!