قناة إسرائيلية: مصر تتجه إلى تخفيف الحصار على غزة

اخبار – قناة إسرائيلية: مصر تتجه إلى تخفيف الحصار على غزة

قناة إسرائيلية: مصر تتجه إلى تخفيف الحصار على غزة

كتب – عبدالعظيم قنديل:

نشرت القناة “العاشرة” الإسرائيلية عبر موقعها، الجمعة، تقريرا يتحدث عن تفاهمات بين مصر وحركة المقاومة الفلسطينية حماس لرفع القيود المفروضة على قطاع غزة.

وقال التقرير إن مصر تنظر في عدد من التدابير للتخفيف من حدة الظروف المعيشية الفقيرة في قطاع غزة، ووافقت على السماح بتدفق أكثر حرية للسلع عبر معبر رفح الحدودي، وذلك نقلا عن مصادر فلسطينية مطلعة.

كما أضاف التقرير أن تنفيذ التفاهمات سيكون بعلم الحكومة الإسرائيلية، خاصة بعد تزايد التحذيرات من منظمات إسرائيلية بشأن وقوع كارثة إنسانية في قطاع غزة، جراء النقص الكبير في الأدوية والأدوات الطبية الناجم عن الحصار الإسرائيلي.

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى تحذير المسؤولين العسكرين الإسرائيليين بشكل متزايد من تدهور الأوضاع في القطاع وإمكانية تجدد العنف بين حماس وإسرائيل.

وكان فلسطينيون في قطاع غزة قد هاجموا السفير القطري، محمد العمادي، بعد مؤتمر صحافي عقده في مستشفى الشفاء بمدينة غزة، للإعلان عن تفاصيل المنحة الأميرية القطرية لدعم السكان، وأجبروه على المغادرة تحت تهديد مباشر على حياته.

وكانت السلطات المصرية فتحت معبر رفح في السابع من الشهر الجاري لمدة يومين وكانت المرة الأولى منذ بداية العام، فيما جرى فتحه قرابة 21 يوما العام الماضي.

وكانت حماس قد أكدت، الاسبوع الماضي، أن ثلاثة من أعضاء مكتبها السياسي، هم موسى أبو مرزوق وعزت الرشق ومحمد نصر وصلوا إلى القاهرة لمواصلة المحادثات.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

إيران تؤكد توسيع العلاقات الثنائية مع دولة عربية

إيران تؤكد توسيع العلاقات الثنائية مع دولة عربية زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن