اخبار عربية وعالمية

قناة إسرائيلية: الولايات المتحدة ستعيد فتح قنصليتها في القدس الشرقية “قريبا”

رام الله – (أ ش أ):

قالت قناة تلفزيونية إسرائيلية اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة ستعيد “قريبا” فتح القنصلية الأمريكية في القدس الشرقية للتعامل مع الشؤون الفلسطينية.

ونسبت قناة (آي24 نيوز) إلى مسؤول إسرائيلي كبير – لم تسمه – قوله إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أبلغت إسرائيل بالفعل بنواياها وخططها للمضي قدمًا من جانب واحد إذا لم تحصل على رد من حكومة رئيس الوزراء نفتالي بينيت، التي لم يعد يُنظر إليها على أنها مهددة بالحل بسبب الصراع الداخلي بعد أن مررت الميزانية.

وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد أغلق القنصلية في عام 2019، بعد أن اعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى المدينة ودمج خدماتها مع القنصلية.

وكان الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن قد وعد خلال حملته الانتخابية بأن يعيد فتح القنصلية التي أغلقها ترامب في القدس الشرقية. وتسبب هذا الأمر في خلاف شديد بين الولايات المتحدة وإسرائيل على مدار الأشهر الماضية.

 

قراءة الموضوع قناة إسرائيلية: الولايات المتحدة ستعيد فتح قنصليتها في القدس الشرقية “قريبا” كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.