اخبار منوعة

قط ياسمين عبد العزيز "كندى" والأغلى فى العالم بسعر يتجاوز الـ150 ألف جنيه

نشرت الفنانة ياسمين عبد العزيز، على حسابها الشخصى على إنستجرام، صورا لقط من سلالة “القط الكندى” أو سفينكس الذى تشير تقارير صحفية إلى أنه من أغلى سلالات القطط فى العالم، وعلقت على الصورة: “بوبوس” فى إشارة منها إلى اسم القط.
 
وعلقت منى زكى على الصورة: “مرعبة والله لما بشوفها بيجيلي كوابيس”، كما علقت كندة علوش: “فوتوجونيك أوي”، كما تساءلت جميلة عوض: “دى قطة ولا فرخة”. كما علق عدد من متابعيها حول شكل القط وإثارته للخوف لاختلافه عن بقية القطط.
 
وبحسب العديد من التقارير فإن سعر القط من سلالة سفينكس يتراوح بين 3000 إلى 9800 دولار أى ما يعادل حوالى من 50 ألف جنيه مصرى إلى 150 ألفا، فيما تعتبر قطط  Sphynxes من أكثر القطط المنزلية التي يمكن التعرف عليها بسهولة.
 
ويجعل مظهرها الخالي من الشعر من السهل انتقائهم، جنبًا إلى جنب مع عيونهم المتوهجة التي تشغل معظم الوجه، كما أن الصلع الناتج عن السلالة هو نتيجة طفرة جينية طبيعية، ولا تمنعهم من التمتع بصحة جيدة، ومن المفارقات أن Sphynxes ليست من مصر، وبدلا من ذلك نشأت السلالة في تورنتو، كندا.
 
ويُباع قط Sphynx، المشهور بكونه أحد أكثر السلالات غرابة وغلاءً في العالم، بسعر مرتفع لأنه يصعب العثور عليه وهو من سلالات نقية، كما تعاني من قلق الانفصال عن الإنسان وتتوق إلى الاهتمام، وعلى عكس القطط الأخرى، تتطلب بشرتها الحساسة شامبو خاص للاستحمام المنتظم، وتصاب بالبرد بسهولة. ويجب أن تخضع هذه السلالة لفحص القلب السنوى كما أنها عرضة لمتلازمة القولون العصبي.

 

قراءة الموضوع قط ياسمين عبد العزيز "كندى" والأغلى فى العالم بسعر يتجاوز الـ150 ألف جنيه كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.