قصة 10 لوحات كلاسيكية برعت فى التعبير عن الحب .. تعرف عليهم

عبر مئات السنين، برع الكثير من الفنانين والرسامين في التعبير عن الحب والمشاعر العاطفية من خلال فنهم، فدائما ما يكون النظر لهذه اللوحات محفزا للمشاعر، بخلاف أنها تثير الاعجاب بقدر كبير، ولكن يبقى هناك لوحات كلاسيكية، خلدها التاريخ، وأصبحت بمرور الزمن قيمة كبيرة في التعبير عن الحب، فكثير من الرسامين عبر عن الحب، ولكن قليل منهم ظلت خالدة فى أذهان عشاق هذا الفن، وبمناسبة عيد الحب، يرصد “اليوم السابع”، أبرز 10 لوحات فنية رومانسية عبرت عن مشاعر الحب .

1 لوحة “The Kiss” 1908، للرسام النمساوى جوستاف كليمت ، وظهرت فى ذروة ما يسمى بـ “العصر الذهبى”، وهي واحدة من أشهر اللوحات الفنية في العالم.


The Kiss لجوستاف كليمت

2 لوحة The Birth of Venus أو “ولادة فينوس”  للرسام الإيطالى ساندرو بوتيتشيلي، حيث تم تكليف بوتيتشيلي بإنتاج هذا العمل من قبل عائلة ميديشى الشهيرة، وتصور إلهة الحب كمعيار مثالى من الكمال والنقاء.


“The Birth of Venus” لساندرو بوتيتشيلي
 

3  لوحة “Chez le Père Lathuille” 1879 للرسام الفرنسي إدوار مانيه، وهى لوحة زيتية على قماش، وتعتبر مشهدا يعبر عن الرغبة، حيث يتضح شغف الزوجين من نظراتهما العميقة وموقع أجسادهم، ويظهر في الخلفية “النادل” أو عامل المقهى الذى يتابعهما.


Chez le Père Lathuille لإدوارد مانيه

 

4  لوحة “In Bed: The Kiss” 1892، وهى للرسام الفرنسي، هنرى دي تولوز لوتريك، وهذه اللوحة تلتقط لحظة من العاطفة بلا هوادة، وهى واحدة من اللوحات التي تجسد توثق حياة العمال الباريسية.


In Bed: The Kiss لأنري تولوز لوترك

 

5 لوحة “Flaming June” 1895 للرسام الانجليزى فريدريك لايتن، وفى هذه اللوحة، رغم أن بها امرأة تنام بمفردها، إلا أن الألوان الغنية وملابسها وضعت نغمة رومانسية ظاهرة.


Flaming June لفريدريك لايتن

 

6 لوحة  Discarded Roses أو “الورود المهملة” 1875 للرسام الفرنسي أوجست رينوار، وهو الرسام الذى اشتهر بنهجه نحو تصوير الجمال الأنثوي، حيث رسم الورود فى العديد من أعماله، وذلك باستخدام فرشاه بعناية لالتقاط الاختلاف فى ألوانها.


Discarded Roses أوجست رينوار

 

7 لوحة “The Grand Canal of Venice” أو “قناة البندقية الكبرى للرسام الفرنسي إدوارد ماني، وتعد البندقية واحدة من أكثر مدن العالم رومانسية، وتظهرت البندقية في اللوحة فى ظلال مقنعة من اللون الأزرق، تجسد لوحة مانيه الشعور الحالم بالتعويم أسفل القناة فى المدينة الشهيرة.


The Grand Canal of Venice لإدوارد مانيه

 

8 لوحة Promenade near Argenteuil، للرسام الفرنسي كلود مونيه، وتثير اللوحة حنينًا لأيام التواضع واليقين، ويعتبر مونيه رائد المدرسة الانطباعية في الرسم.


Promenade near Argenteuil لكلود مونيه

9 لوحة “The Fisherman and the Syren” أو الصياد وسيرين للرسام الانجليزى فريدريك لايتون، ليس المطلوب منك أن تكون ناقدًا فنيًا لرؤية النار والعاطفة التى تملئ هذه اللوحة الأسطورية.


The Fisherman and the Syren لفريدريك لايتن

 

10 لوحة “Cupid and Psyche as Children” للرسام الفرنسي وليام أدولف بوغيرو ، والمعروفة بالعامية باسم “القبلة الأولى”، هذه اللوحة تصور كيوبيد، إله الحب والحنان اليونانى، مع نفسية الإلهة الروحية، وهذه اللوحة، التي رسمها ويليام أدولف بوغيرو ، هي قصة حب تنتصر على العقبات.


Cupid and Psyche as Children لويليام بوجيرو

 

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

وصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر .. من الزيوت طبيعية للأكلات الصحية

يتفاجأ البعض بظهور قشرة الرأس بكميات كبيرة والتي تتسبب في الشعور بالإحراج خاصة عند ارتداء …

500
  Subscribe  
نبّهني عن