اخبار الرياضة

قرعة دور المجموعات بالكونفدرالية.. مواجهات قوية للمصري وبيراميدز

أسفرت قرعة  الكونفدرالية التي أقيمت بمقر الاتحاد الافريقي “كاف” اليوم عن مواجهات قوية لبطلى مصر النادي المصري وفريق بيراميدز حيث يلعب الاول مع القطن الكاميرونى ومازيمبي فيما اصطدم فريق الاهرام مع في مواجهة الصفاقسي التونسي    خلال مرحلة المجموعات من نسخة 2021-2022.

وجاءت القرعة الكاملة لدور المجموعات بالكونفدرالية كتالي:

المجموعة الأولى: الأهلي (ليبيا) – زاناكو (زامبيا) – الصفاقسي (تونس) – بيراميدز (مصر)
 
المجموعة الثانية: الاتحاد (ليبيا) – شبيبة الساورة (الجزائر) – أورلاندو بايرتس (جنوب إفريقيا) – (شبيبة القبائل (الجزائر) أو ريال ليوباردز (إي سواتيني))
 
المجموعة الثالثة: أوتوهو (الكونغو) – المصري (مصر) – القطن (الكاميرون) – مازيمبي (الكونغو الديمقراطية)
 
المجموعة الرابعة: الحرس الوطني (النيجر) – أسيك أبيدجان (كوت ديفوار) – سيمبا (تنزانيا) – نهضة بركان (المغرب)

وتأهل 16 فريقًا لدور مجموعات كأس الكونفدرالية 2022، تم تقسيمها إلى 4 مستويات بحسب التصنيف، ويأتي بيراميدز في التصنيف الأول، بينما يتواجد المصري في التصنيف الثاني.

يشارك فى مرحلة المجموعات بالبطولتين 16 فريقًا يتم تقسيمها على 4 مجموعات يتأهل عنها 8 فرق إلى الدور ربع النهائي.

 كان 16 فريقا تأهلوا إلى دوري المجموعات بالكونفدرالية وهم الأهلي طرابلس (ليبيا) ، المصري (مصر) ، أوتوهو (الكونغو) ، أسيك ميموزا (كوت ديفوار) ، كوتون سبورت (الكاميرون) ، الصفاقسي (تونس) ، شبيبة الساورة (الجزائر) ، أورلاندو بيراتس (الجنوب). أفريقيا)، الأهرامات (مصر)، RS بركان (المغرب)، سيمبا (تنزانيا)، تي بي مازيمبي (جمهورية الكونغو الديمقراطية)، US الدرك الوطني (النيجر)، زاناكو (زامبيا)، نادي الاتحاد (ليبيا) أو انيمبا (نيجيريا) ، JS منطقة القبائل (الجزائر) أو الفهود الملكية (إيسواتيني) .

وأكد الكاف أنه سيتم السماح للصفقات الجديدة للأندية بالمشاركة في دور المجموعات بعدما غابت عن الدور التمهيدي لعدم قيدها في القائمة الإفريقية.

وأكد بيتسو موسيمانى المدير الفني للنادي الأهلي أن بطولة الكونفدرالية الأفريقية مهمة للغاية، وذلك على هامش مشاركة الجنوب أفريقى في سحب قرعة دور الـ16 لبطولتي الكونفدرالية ودوري أبطال أفريقيا التي تجري حاليًا بمقر الاتحاد الإفريقى لكرة القدم “كاف” بالقاهرة.
 
وقال موسيمانى على هامش سحب القرعة: “الكونفدرالية بطولة مهمة انظر لأسماء الفرق المتواجدة في مرحلة المجموعات، تضم أسماء كبيرة وقوية.”
 
وأضاف قائلا: “كنا موجودين في قطر وواجهنا الرجاء المغربي في السوبر الأفريقي ونجح الأهلي في حسم اللقب بصعوبة عبر ركلات الترجيح، وهو ما يعكس قوة الكونفدرالية وأنديتها.”

 

 

 

قراءة الموضوع قرعة دور المجموعات بالكونفدرالية.. مواجهات قوية للمصري وبيراميدز كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.