اخبار عربية وعالمية

قرار أممى ينتقد فرنسا على منع امرأة من ارتداء الحجاب فى مدرسة عامة

قرار أممى ينتقد فرنسا على منع امرأة من ارتداء الحجاب فى مدرسة عامة

اعتبرت لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة أن فرنسا انتهكت معاهدات حقوق الإنسان بمنعها امرأة من ارتداء الحجاب أثناء مشاركتها في دورة تدريبية في إحدى المدارس. وذكرت لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة أن هذه الخطوة تنتهك العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية. جاء قرار اللجنة في أعقاب شكوى قدمتها في عام 2016 مواطنة فرنسية ، من مواليد 1977 ، رفض محاميتها الكشف عن اسمها. وقال محاميها سيفين جويز لوكالة فرانس برس “هذا قرار مهم يظهر ان فرنسا عليها عمل يجب القيام به في مجال حقوق الانسان ، لا سيما فيما يتعلق بمسألة احترام الاقليات الدينية وخاصة الجالية المسلمة”. كانت هذه المرأة تشارك في دورة تدريبية مهنية للكبار في عام 2010 ، واجتازت مقابلة واختبار دخول. لكن مدير مدرسة لانجفين والون الثانوية في الضواحي الجنوبية الشرقية لباريس رفض السماح لها بالدخول لأن الرموز الدينية كانت محظورة في المؤسسات التعليمية العامة. وقالت اللجنة الأممية: “منعها من المشاركة في الدورة المهنية وهي ترتدي الحجاب يشكل قيداً على حريتها الدينية ، انتهاكاً لحقوق الإنسان”.

 

قراءة الموضوع قرار أممى ينتقد فرنسا على منع امرأة من ارتداء الحجاب فى مدرسة عامة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.