اخبار منوعة

قرارات كل سنة جديدة بتفكر فيها.. اعرف ليه ما بتتنفذش

فى كل عام يفشل نحو 92% من الأشخاص فى تحقيق قرارات العام الجديد، حتى أن الأمر أصبح أشبه بالمزحة، وكأن كل ما يدخل قائمة قرارات العام الجديد من المعروف أنه لن يتحقق على الإطلاق، ولهذا وضع موقع “DESIblitz” قائمة بأسوأ قرارات يمكنك اتخاذها فى العام الجديد لأنها دائمًا ما تفشل، ويوصيك باتباع عدة نصائح عند ضمها إلى قائمتك كي تضمن ألا تفشل فى تنفيذها. 

“هعمل دايت قاسى” 

التعهد باتباع نظام غذائى صارم لفقدان الوزن يعد أحد أكثر قرارات العام الجديد شيوعًا، لذلك فإنه أكثر القرارات التى تلاقى فشلاً. ويفسر الموقع البريطاني فشلك فى تنفيذ هذا القرار إلى توقيت اتخاذه، حيث يتزامن اتخاذ هذا القرار فى بداية العام مع شهور الشتاء الباردة التى لا يناسبها على الإطلاق أن تحرم نفسك من الطعام فهذا لن يؤدى إلا إلى مزيد من الشعور بالكآبة والحزن في الشتاء. 

والأفضل إذا كنت تريد فقدان الوزن الزائد فى العام الجديد، أن تستعد أولاً لهذا النمط فى الحياة وتخطط لوجبات صحية وتتجنب الحميات الغذائية القاسية. 

“هروح الجيم” 

إلى جانب اتباع نظام غذائى صارم، يعد الانضمام إلى صالة الألعاب الرياضية خيارًا شائعًا للأشخاص الراغبين فى الحصول على اللياقة والصحة فى العام الجديد، ووفقًا لتقرير فإن 51% من قرارات السنة الجديدة التى تم اتخاذها فى بريطانيا تهدف إلى تحسين الصحة واللياقة البدنية.

لكن قبل أن تشترك بحماس فى الجيم مع بداية العام، عليك أن تتأكد أولاً أنه سيتلاءم مع نمط حياتك، وعليك أن تضع فى اعتبارك أن ممارسة الرياضة لا يشترط أن ترتبط بالجيم وإنما يمكن أن تمارس أفضل الرياضات في البيت. 

“هتعلم حاجة جديدة” 
إذا كنت تنوى تعلم شىء جديد فى العام الجديد، ففكر فيه جيدًا، ينبغى أن يكون هذا الشىء الجديد واقعى ومفيد ويمكن أن يرتبط بحياتك اليومية لتضمن ألا تبدأ فى تعلمه لمدة أسبوع أو اثنين ثم تتوقف، ويجب أن تخطط لهذه الخطوة جيدًا فتعلم لغة جديدة أمر جيد، ولكن يجب أن تتأكد أن تكاليف تعلمها ستكون في متناول يديك أو أن هناك مكان يتيح تعلمها بالقرب منك. 
 

“هعمل كارير شيفت” 
العام الجديد دائمًا ما يكون مغريا بالبدايات الجديدة، ووفق التقرير فإن نحو 22% من البريطانيين يقررون فى السنة الجديدة أن يسعون وراء طموح وظيفى جديد خلال السنة الجديدة، لكن هناك أسئلة يجب التفكير فى إجابتها قبل وضع هذه الخطة موضع التنفيذ: هل هى خطوة عملية؟ هل تملك مدخرات كافية لتلك الفترة الانتقالية بين المهنتين؟ هل سوق العمل بالمهنة التى ترغب فى الانتقال إليها مزدهرة وتسمح لك بفرصة للتطور؟ أم أنها مهنة آيلة للاندثار وسوق العمل فيها منهار؟ هل تملك من المؤهلات ما يلزم للنجاح في هذا المجال؟ 

“هجيب عربية” 
يجب أن تكون واقعيًا بشأن هدفك المالى فى العام الجديد، وأن تضع أهدافًا قابلة للتحقيق كى لا تصدم بفشلها. يجب أن تقسم خطتك المالية إلى خطط أصغر وأن تكون متناسبة مع راتبك ونفقاتك ومسئولياتك المالية، ولا تشعر بالإحباط إذا كان هدفًا صغيرًا فالخطوات الصغيرة في النهاية ستكون خطوة كبيرة.

“هعيش سعيد”
إن تحديد هدف أن تكون سعيدًا لمدة عام كامل مهمة شاقة، إن لم تكن مستحيلة، بدلًا من ذلك تحدى نفسك للتفكير بشكل أكثر إيجابية، يساعد التفكير الإيجابى فى تقليل التوتر وزيادة العمر وتعزيز الرفاهية الجسدية والعقلية.
 

 

 

قراءة الموضوع قرارات كل سنة جديدة بتفكر فيها.. اعرف ليه ما بتتنفذش كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.