قراءة الآباء مع أطفالهم بانتظام تحسن مهاراتهم اللغوية.. اعرف تفاصيل الدراسة

قراءة الآباء مع أطفالهم بانتظام تحسن مهاراتهم اللغوية.. اعرف تفاصيل الدراسة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر قراءة الآباء مع أطفالهم بانتظام تحسن مهاراتهم اللغوية.. اعرف تفاصيل الدراسة

أظهرت دراسة علمية حديثة أن الآباء الذين يقرأون بانتظام مع الأطفال الصغار يعززون مهاراتهم اللغوية لمدة ثمانية أشهر.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وجد فريق من الباحثين البريطانيين أن الأب الذي يقرأ بجانب الطفل يزيد من قدرته على فهم المعلومات.

واستعرضت الدراسة بيانات على مدار 40 عامًا التي تُعطي معلومات عن قراءة الآباء لأطفالهم سواء من خلال الكتب أو عن طريق الإلكترونيات مثل الأيباد والموبايل.وكان متوسط ​​عمر الأطفال 39 شهراً ونظرت المراجعة في دراسات من خمسة بلدان: الولايات المتحدة الأمريكية ، جنوب أفريقيا ، كندا ، والصين.

وقال “جيمس لو” ، أستاذ علوم الكلام في جامعة نيوكاسل: ‘في حين أننا نعلم بالفعل أن القراءة مع الأطفال الصغار مفيدة لتنميتها وأدائها الأكاديمي في وقت لاحق ، فإن ميزة الثمانية أشهر التي حددتها هذه المراجعة كانت لافتة للنظر.

وأشار “لو” إلى أن ثمانية أشهر من قراءة الكتب للأطفال تعمل فرق كبير في المهارات اللغوية خاصة للأطفال دون سن الخامسة.ووجد الباحثون زيادة فهم الكلمات واللغة تعبيرية (حيث يضع الطفل أفكاره في كلمات مثل المفردات والقواعد) وتحسن مهارات القراءة السابقة (مثل كيفية هيكلة الكلمات).

وأضاف الباحثون أن المدرسة لا تكفي، حيث إن القراءة مع الأطفال الصغار لها تأثير قوي، ولهذا السبب ، ينبغي الترويج لها من خلال أشخاص مثل الأطباء وغيرهم .

 

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر قراءة الآباء مع أطفالهم بانتظام تحسن مهاراتهم اللغوية.. اعرف تفاصيل الدراسة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

تغير لون لسانك هيقولك انت كويس ولا محتاج دكتور

تغير لون لسانك هيقولك انت كويس ولا محتاج دكتور زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن