اخبار طب وصحة

قد لا تكون حالة مرضية.. 6 عادات غير صحية تسبب جفاف بشرتك

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
قد لا تكون حالة مرضية.. 6 عادات غير صحية تسبب جفاف بشرتك
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-09 22:15:15 . والان الى التفاصيل.

يعاني بعض الأشخاص من جفاف الجلد دون مبرر، ويعتقدون أن السبب وحده قد يكون أنهم يعانون من أمراض كامنة، ولكن في بعض الأحيان يكون ذلك بسبب عادات غير صحية نقوم بها والتي تؤثر سلباً على بشرتنا، مما يجعلها خشنة وجافة باستمرار. وهو ما يوضحه تقرير الموقع. “الخط الصحي”.

فيما يلي 6 أسباب للبشرة الجافة والخشنة المستمرة:

استخدم الصابون والمنظفات

هناك العديد من أنواع الصابون والمنظفات والشامبو التي تقلل من مستوى رطوبة بشرتك وفروة رأسك وتزيل الزيوت الطبيعية من الجسم، لذلك من المهم أن تختاري غسول الوجه والجسم وكذلك المنظف الصحي بعناية، كما هو الحال عند استخدام فغسول الجسم المرطب أفضل بكثير من الصابون القاسي الذي يؤدي إلى جفاف الجلد. طوال العام، وخاصة في فصل الشتاء.

هواء جاف

في بعض الأحيان، يمكن للهواء داخل منزلنا أن يضر بشرتنا بقدر ما يضر الهواء الخارجي، خاصة أن الحرارة تقلل مستويات الرطوبة، مما يجعل بشرتنا جافة وحكة. لذلك، يمكنك استخدام جهاز ترطيب الهواء لإعادة الرطوبة إلى الهواء في منزلك، مما يقلل من التورم والاحمرار ويهدئ البشرة الجافة. وتصدع.

قضاء وقت طويل في الحمام

قد يبدو الاستحمام لفترة طويلة مغريًا، لكن ذلك قد يسبب مشاكل لبشرتك ويؤدي إلى الجفاف والطفح الجلدي، خاصة خلال الأشهر الباردة، لذلك لا تستحم لأكثر من 10 دقائق وحافظ على درجة حرارة الماء دافئة ولكن ليست ساخنة جدًا. .

اغسل يديك بشكل متكرر

يغسل بعض الأشخاص أيديهم بشكل متكرر، مما قد يؤدي إلى جفاف الجلد وتشققه. قد يضطر بعض الأشخاص الذين يعملون في مهن معينة تتطلب غسل اليدين إلى غسل اليدين باستمرار، وللتخلص من آثار هذه العادة على بشرتك يفضل استخدام الماء الفاتر ومن ثم استخدام مرهم مرطب.

قضية الشيخوخة

مع تقدمنا ​​في السن، هناك خطر متزايد لجفاف الجلد والذي قد يؤثر على حوالي نصف الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا، لذا تأكد من استخدام مرطب جيد لمكافحة الجفاف.

حالات طبية معينة

هناك بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية التي تجعل بشرتنا أكثر جفافاً، ويمكن أن تؤدي هذه الحالات الجلدية أيضًا إلى الإصابة بمرض السكري أو الغدة الدرقية أو الكلى أو فيروس نقص المناعة البشرية أو سوء التغذية.

ملاحظة: هذا الخبر
قد لا تكون حالة مرضية.. 6 عادات غير صحية تسبب جفاف بشرتك
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
قد لا تكون حالة مرضية.. 6 عادات غير صحية تسبب جفاف بشرتك

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
قد لا تكون حالة مرضية.. 6 عادات غير صحية تسبب جفاف بشرتك
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!