أخبار العراق

قدمنا توصيات ملزمة للحكومة لوقف الاعتداءات التركية والايرانية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : قدمنا توصيات ملزمة للحكومة لوقف الاعتداءات التركية والايرانية  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز / اعلن رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية خالد العبيدي ، اليوم الثلاثاء ، ان اللجنة ستقدم توصيات ملزمة للحكومة لوقف استمرار الهجمات التركية والايرانية على الاراضي العراقية ، فيما اعلن وفد من ودعا برلمان كوردستان اعضاء اللجنة لزيارة الاقليم والاطلاع على اراء السلطة التشريعية بشأن الملفات المشتركة.

وقال المكتب الاعلامي للعبيدي في بيان ورد لشفق نيوز ، ان “رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية خالد العبيدي استقبل في مكتبه ببغداد وفدا برلمانيا من برلمان اقليم كوردستان برئاسة رئيسه. لجنة الداخلية والأمن والمجالس المحلية والبيشمركة شخوان رؤوف بك “.

وأضاف البيان أن “الاجتماع الذي عقد بحضور ومشاركة أعضاء لجنة الأمن والدفاع النيابية ، بحث وضع آليات للتعاون في مجال التشريعات والقوانين الاتحادية ، والتنسيق بخصوص التهديدات الأمنية ، بالإضافة إلى وبحث عدد من القضايا الاساسية في مقدمتها الهجمات التركية والايرانية على الاراضي العراقية وسبل دعم حماية الحدود “. وتمثيل المنطقة في قيادة العمليات المشتركة وغيرها من الملفات الأمنية.

وشدد العبيدي للوفد الضيف على أن “العراق دولة ذات سيادة ترفض التعدي على أراضيها أو الاعتداء على شعبها ، ودستورها يحظر استخدام أراضيها لتهديد جيرانها” ، مبينا أن “لجنة الأمن والدفاع قدمت توصيات ملزمة للحكومة بوقف الهجمات المستمرة على أراضيها “.

واشار البيان الى ان “رئيس وفد برلمان كوردستان قدم رؤيته لدعم التعاون بين اللجان الامنية في البرلمان الاتحادي واقليم كوردستان” داعيا اللجنة الامنية البرلمانية الى “زيارة الاقليم للاطلاع على اراء الهيئة التشريعية”. السلطة على الملفات المشتركة “.

يشهد إقليم كوردستان استمرار الهجمات الجوية والمدفعية التي تشنها القوات التركية والإيرانية على أراض في الإقليم ، بدعوى وجود منظمات أو أطراف معادية لها ، وسط تأكيد حكومتي الإقليم والفيدرالية بضرورة اللجوء إلى الحوار. وإصرار العراق على ألا يكون نقطة انطلاق لتهديد أمن جيرانه.

 

قدمنا توصيات ملزمة للحكومة لوقف الاعتداءات التركية والايرانية

ملاحظة: هذا الخبر قدمنا توصيات ملزمة للحكومة لوقف الاعتداءات التركية والايرانية نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : قدمنا توصيات ملزمة للحكومة لوقف الاعتداءات التركية والايرانية

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر قدمنا توصيات ملزمة للحكومة لوقف الاعتداءات التركية والايرانية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#قدمنا #توصيات #ملزمة #للحكومة #لوقف #الاعتداءات #التركية #والايرانية

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.