اخبار عربية وعالمية

عقوبات صارمة..اللجنة العليا للحج في مصر تحذر من التأشيرات السياحية لأداء فريضة الحج

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : عقوبات صارمة..اللجنة العليا للحج في مصر تحذر من التأشيرات السياحية لأداء فريضة الحج  . والان الى التفاصيل.

حذرت لجنة الحج العليا في مصر، قبل بدء موسم الحج، من استخدام التأشيرة السياحية لأداء مناسك الحج وغيرها من التأشيرات غير المصرح بها.

وقال مصدر من اللجنة لموقع القاهرة 24 إن عقوبة كل من يحاول أداء الحج بتأشيرة سياحية هي: “الاعتقال والترحيل إلى مصر دون أداء الفريضة، وسيتم منعه من دخول المملكة لمدة 10 سنوات تقريبًا”. وفقاً للقوانين السعودية المنظمة للحج”.

وكشف مصدر في غرفة شركات السياحة، في وقت سابق، عن بعض الضوابط المقررة لحاملي تأشيرات الزيارة الشخصية خلال موسم الحج، بعد أن أعلنت الغرفة خلال الأشهر الماضية الموافقة على أداء فريضة الحج لحاملي تأشيرة الزيارة الشخصية وفقا للضوابط ضوابط محددة.

وقال المصدر: هناك ضوابط صارمة على المخالفين للضوابط، منها دفع غرامة كبيرة للمخالفين، وسيتم وضع نظام متميز للمسافرين حاملي تأشيرات الزيارة الشخصية في ظل الزيادة المطردة في أعداد الحاصلين عليها مشيراً إلى أن هناك قواعد ومبادئ صارمة تحمي المواطن من النصب والاحتيال وتحافظ على سمعته. وإنسانيتها، وحقوق الدولة محمية من خلال آلية قانونية تحت مظلة الوزارة والغرفة عبر بوابة العمرة المصرية.

المصدر: القاهرة 24 ووكالات

 

عقوبات صارمة..اللجنة العليا للحج في مصر تحذر من التأشيرات السياحية لأداء فريضة الحج

ملاحظة: هذا الخبر عقوبات صارمة..اللجنة العليا للحج في مصر تحذر من التأشيرات السياحية لأداء فريضة الحج نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!