اخبار عربية وعالمية

قتلى في تجدد القتال بين أرمينيا وأذربيجان

ريفيان – (د ب أ)

ارتفع عدد القتلى الذين سقطوا إثر تجدد القتال بين أرمينيا وأذربيحان إلى أربعة قتلى على الأقل.

وأعلنت وزارة الدفاع الأرمينية اليوم الأربعاء سقوط ثالث جندي. وقد عثر عليه مصابا بعيار ناري بعد يوم من “المعارك العنيفة”.

وفي مقابلة مع العديد من وسائل الإعلام، تحدث رئيس اذربيجان إلهام علييف عن مقتل جندي واحد من قوات بلاده. وزعم أيضًا أن 8 أشخاص قتلوا على الجانب الأرميني من الحدود.

وحمل كل من الجانبين الآخر المسؤولية عن الاشتباكات، ولا يمكن التحقق من بيانات الجانبين بشكل مستقل.

وفي أعقاب الاشتباكات، تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الهاتف مع رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، إلا أن الكرملين لم يقدم تفاصيل بشأن الاتصال.

وكان علييف وباشينيان قد التقيا مؤخرًا مع الرئيس الروسي لإجراء محادثات أزمة.

وتتجدد الاشتباكات بين الجانبين بين الحين والآخر منذ الحرب بينهما بسبب إقليم ناجورنو كاراباخ المتنازع عليه في عام 2020، والتي انتهت باستعادة اذربيجان السيطرة على أجزاء واسعة من ناجورنو كاراباخ التي كانت ارمينيا قد سيطرت عليها في بداية تسعينيات القرن الماضي.

 

قراءة الموضوع قتلى في تجدد القتال بين أرمينيا وأذربيجان كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.