اخبار منوعة

قبل نتيجة الثانوية العامة.. إزاى تخلى ابنك يستعد لاستقبالها وتقبلها؟

تعتبر فترة انتظار نتائج الدراسة الثانوية في العديد من المنازل صعبة مثل التحضير للامتحانات نفسها. من الطبيعي أن يشعر ابنك بالقلق والمرض أحيانًا أثناء انتظار درجات الثانوية العامة التي ستحدد مصيره ومستقبله ، وهذا ما يجعل الآباء يسعون إلى مساعدتهم ودعمهم بكل الطرق الممكنة ، لذلك يستعرض “اليوم السابع” مع مدربة الحياة وخبيرة العلاقات الأسرية سماح حمدي بعض الطرق المهمة التي يمكنك من خلالها دعم ابنك في الفترة التي تسبق يوم النتيجة وإعداده لنفس اليوم وجعله يقبل نتائجه مهما كانت على النحو التالي:

حاول تشتيت انتباهه عن النتيجة. قال مدرب الحياة إنه من الضروري تشجيع ابنك على الانشغال وعدم التركيز على نتائج الامتحانات ، خاصة نتيجة الثانوية العامة ، فلا فائدة من إعادة ابنك للتفكير في الامتحانات أو القلق بشأن ما فعله أو لم يفعل في الامتحان لأن ذلك سيجعله يشعر بالقلق. علمه ألا ينظر إلى الوراء ، تابع LiveCoach ، “نادراً ما يؤدي النظر إلى الوراء إلى الشعور بعدم الثقة ، لذا ذكّر ابنك بالبقاء إيجابيًا ، والتركيز على الأشياء التي يمكنه التحكم فيها ، والتطلع إلى المستقبل. علمه أن النتيجة ليست نهاية الكون ، بل يمكنه تحديد ما يريد أن يكون “. بالنسبة للمستقبل ، مثل التخطيط للأيام والأسابيع المقبلة ، طمأنه أن ما حدث قد تم ، واعلم أنه فعل ما بوسعه “..

وضع خطة بديلة إذا كانت النتيجة غير مرضية ، وأضاف “Life Coach” ، “من الضروري وضع خطة بديلة إذا كانت النتيجة غير مرضية ، مع التخطيط لكيفية وموعد حصوله على نتائج الاختبارات ، واستمرار أن يشعر الآباء بالإثارة والتوتر مثل أطفالهم في يوم نتائج الامتحان ، ولكن يحاول أن يتذكر الطالب أن هذا هو يومه ، لذلك يجب عليه وضع خطة حول احتياجاته ، والتأكد من أن لديه أيضًا خطة يناسبه ليستمتع مهما كانت النتيجة..

اترك ابنك بمفرده في يوم النتيجة. من الطبيعي أنك تريد أن تكون مع ابنك ، ولكن قد يكون من الأفضل أن يلتقي الطالب بأصدقائه في يوم النتيجة للاحتفال معهم ، وهذا ما أوضحه Life Coach ، مع التأكد من أن الأب لديه خطة احتياطية في حالة عدم سير الأمور كما هو متوقع ، إذا لم يحصل ابنك على النتائج التي يريدها ، فقد يرغب في أن تكون هناك لدعمه ، لذلك يفضل أخذ إجازة من العمل كنسخة احتياطية حتى يكون معه لابنه ليخبره بشكل غير مباشر أنه بجانبه.

 

قراءة الموضوع قبل نتيجة الثانوية العامة.. إزاى تخلى ابنك يستعد لاستقبالها وتقبلها؟ كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.