اخبار منوعة

قبل ماتدخلى فى الجد.. 6 حاجات مهمة لازم تعرفيها عن شريك حياتك المحتمل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
قبل ماتدخلى فى الجد.. 6 حاجات مهمة لازم تعرفيها عن شريك حياتك المحتمل
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-21 19:02:10 . والان الى التفاصيل.

يعد تحقيق التوافق النفسي مع شريك الحياة من أهم متطلبات السعادة والتفاهم ، خاصة في مرحلة الخطوبة ، والتي تعد من أهم مراحل التعرف على شخصية شريك الحياة ، لذلك هناك بعض الصفات المهمة التي يجب أن نكون معروفين حتى نتمكن من التواصل وفهم شخصية بعضنا البعض جيدًا ، لذلك دعنا ننتقل عبر السطور. فيما يلي مع د. ريهام عبد الرحمن الباحثة في الإرشاد النفسي واستشارية العلاقات الأسرية التي تناقش النقاط المهمة التي ستساعدك على التعرف بسهولة على شخصية شريكك المحتمل. لن نكون قادرين على التكيف وبناء علاقة ناجحة مع الطرف الآخر ما لم نعرف القيم والمبادئ الشخصية التي يؤمن بها الشخص ، لذلك اسأل نفسك ما هي قيمك ومواقفك في الحياة وما هي نقاط الضعف. في شخصيتك وكيفية التغلب عليها. كلانا يريد أن يكون لديه شريك الحياة المثالي ولكي تكون أكثر واقعية عليك أن تحدد السمات الإيجابية التي يجب أن يتمتع بها شريك الحياة ، بالإضافة إلى السمات السلبية التي يمكنك التكيف معها والسمات السلبية التي لا يمكنك التكيف معها ؛ حتى تصبح أكثر وعياً بنفسك وشريك حياتك. من أجل التعرف على شخصية شريك الحياة ، نحتاج إلى التعرف على أهدافه في الزواج ، هل يسعى جاهداً لتحقيق الاستقرار الأسري وبناء علاقة إيجابية مع شريك حياته ، أم أنه يرى الزواج فقط كواجهة اجتماعية هل هو مستعد ليشاركك طموحاتك وأحلامك في الحياة ومشاركة أشياء أخرى يجب أن تعرفها قبل الزواج؟ من أهم الأشياء التي يجب أن يمتلكها شريك الحياة هي المسؤولية: هل هو مسؤول داخل أسرته من حيث احترامه لهم والتزامه بجميع المهام المتعلقة بالحياة الزوجية ، بالإضافة إلى قدرته على العطاء والعطاء؟ الإيجابية في التعامل مع الآخرين. من محددات المساواة النفسية في شخصية الطرف الآخر قدرته على تحفيزك والوقوف إلى جانبك ودعمك في أوقات الأزمات ، بالإضافة إلى تشجيعك على تحقيق الأهداف والمضي قدمًا وزيادة احترامك لذاتك. تقدير. من أهم المتطلبات الأساسية لأي علاقة ناجحة وجود عنصر الانفتاح والثقة في الطرف الآخر. لذلك يجب الاتفاق على بعض القواعد ، مثل حدود الإنفاق بين الزوجين وما إذا كنت ستساهم في نفقات الأسرة معه ، وكذلك الموافقة على العمل بعد الزواج ؛ وحدود تدخل الأسرة في الحياة الزوجية ؛ بحيث يكون لدى الطرفين الوضوح

ملاحظة: هذا الخبر
قبل ماتدخلى فى الجد.. 6 حاجات مهمة لازم تعرفيها عن شريك حياتك المحتمل
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
قبل ماتدخلى فى الجد.. 6 حاجات مهمة لازم تعرفيها عن شريك حياتك المحتمل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
قبل ماتدخلى فى الجد.. 6 حاجات مهمة لازم تعرفيها عن شريك حياتك المحتمل
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.