قبل دخول المدارس.. اعرفى ازاى تتعاملى مع طفلك اللى رافض يروح المدرسة

قبل دخول المدارس.. اعرفى ازاى تتعاملى مع طفلك اللى رافض يروح المدرسة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر قبل دخول المدارس.. اعرفى ازاى تتعاملى مع طفلك اللى رافض يروح المدرسة

مع بداية الدراسة ومحاولة الأمهات إقناع أطفالهن بالالتحاق بالمدرسة، تبدأ مسيرة مليئة بالصراعات، حيث يرفض العديد من الأطفال فكرة ترك المنزل والذهاب إلى عالم آخر لا يفقهون عنه شيئا خوفاً مما سوف ينتظرهم هناك، خاصة وأن الأطفال يكونوا مرتبطين بأسرهم وبفكرة الجلوس طوال اليوم داخل المنزل بشكل كبير، لذا فهم يكونوا غير مهيئين نفسياً على التأقلم مع الأشخاص الأغراب، لذا تواجه الأمهات مشاكل كبيرة فى اقناع اطفالها بالاتحاق بالمدراسة، فإليك مجموعة من النصائح للتعامل مع الأطفال فى أول بداية الدراسة، وفقاً لما ذكر على موقع “BrightSide”.

حسسيه انه كبير: اجعلي صغيرك يشعر أنه كبير وأنك لست تتعاملين معه على أنه طفل، فاحرصى على الدخول معه فى نقاش موسع عن أهمية الدراسة، استمعى له اكثر ما تتحدثى، فشعوره بأنه كبير يتناقش معك سوف يحد من عنده بشكل كبير.   سايسيه وانزلى لعقليته: ابدأى ان تتحدثى مع صغيرك عن أسباب رفضه للالتحاق بالمدرسة، اسمعى منه وجهزى ردود مقنعة تردى بها على كلامه، فلا تشعريه بأن دخول المدرسة فرض عليه الالتزام به، بل حسسيه بأهمية تلك الخطوة فى حياته وكأنك تتحدثين مع شخص كبير ترغبين أن تقنعيه فى نهاية الحوار.

الاطفال اول يوم دراسة
 

كلميه عن المرح والصحاب داخل المدرسة: احرصى على تشكيل صورة ذهنية إيجابية عن المدرسة لطفلك، لذا احرصى طوال الوقت عن إخباره بأجواء الصداقة الذى سوف تغير مسار حياته إلى شكل أكثر مرحاً من خلال التعامل مع أصدقاء فى نفس السن يشاركونه نفس اهتماماته، احرصى ايضاً ان ترسمى له طريقا للأحلام سوف يخوضه من خلال دخوله المدرسة، مما سوف يزيد من حماسه للالتحاق بها.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر قبل دخول المدارس.. اعرفى ازاى تتعاملى مع طفلك اللى رافض يروح المدرسة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

السعودية تعلن انضمامها إلى تحالف جديد بقيادة الولايات المتحدة

صرح مصدر مسؤول بوزارة الدفاع السعودية بأن المملكة قررت الانضمام للتحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن