اخبار منوعة

قبل أبلة نظيرة.. اعرف حكاية أقدم كتب طبخ فى التاريخ "الأول صنع من الحجر"

يعتقد البعض أن كتاب عبلة نزيهة الذي ربته أمهاتنا وجداتنا في الطبخ وأساسيات المطبخ والمنزل ، هو أقدم كتاب في الطبخ ، ولكن هناك الكثير من هذا النوع من الكتب التي تم تأليفها ، هذه تساعد الكتب كثيرًا في معرفة الماضي وعاداته ، فمن خلال كتب الطبخ يمكننا العثور بسهولة على أدلة على سلوك الناس وتاريخهم وأذواقهم ، لذلك يراجع اليوم السابع مجموعة من أقدم كتب الطبخ ، وفقًا لموقع “اليوم السابع”.أقدمعلى النحو التالي: أقراص Yale Culinary Tablets أقدم كتاب طبخ في العالم ، وهو عبارة عن ثلاثة ألواح حجرية ، يعود تاريخها إلى بلاد ما بين النهرين يعود تاريخها إلى حوالي 1700 قبل الميلاد ، وكتب فيها كيف أكل هؤلاء القدماء الخبز والحساء والمشاوي وحتى الكعك ، فمن غير المحتمل أن هذا كان النظام الغذائي للناس العاديين ، وعلى الأرجح ، يتم كتابة قائمة الاستعدادات المعدة لملوك بلاد ما بين النهرين. كتاب “في موضوع الطبخ” في الألفية الأولى كتب هذا الكتاب “.في موضوع الطبختعتبر الآن واحدة من أقدم كتب الطهي الباقية والتي لا تزال “كتابًا” من المخطوطات ، تحتوي على ما يقرب من 500 وصفة منزلية رومانية ، وهي في الواقع 10 كتب منفصلة مجمعة ومرتبة بناءً على نوع الطعام ، وهو تنسيق لا يزال مستخدمًا حتى اليوم لتقسيم كتب الطبخ إلى فصول (لحم ، سمك ، حساء ، إلخ) ، يوجد حاليًا في الفاتيكان في روما ، بسبب الميل الطبيعي للرومان نحو تجربة أشياء جديدة ودمج عادات الثقافات الأخرى مع عاداتهم. وصفات من القرنين الثامن والتاسع لإنشاء كتاب الصباح الذي يعتبر أقدم كتاب طبخ عربي معروف. يعتقد المؤرخون أن النص كتب لأمير يدعى سيف الدولة بهدف رفع مستوى الصقل والثقافة في بلاطه. سجل في هذا الكتاب الطريقة الأولى لصنع العصيدة المحلاة بالتمر.

يشير كتاب لو فياندر لو فياندير إلى أي من المخطوطات الأربع كتبها الطاهي غيوم تيريل في وقت مبكر من عام 1300 بعد الميلاد ، كتب تيريل ، الذي كان يعمل طاهيًا في البلاط الفرنسي خلال حرب المائة عام ، تحت الاسم تيلفينت.

كتب Saint Souven’s Book في فالنسيا في أوائل القرن الثالث عشر من قبل مؤلف غير معروف ، وهو مليء بوصفات العصور الوسطى ، وبالتأكيد بعض من أقدم وألذ الأطباق في أوروبا ، ويعطينا نظرة ثاقبة مذهلة لثقافة العصور الوسطى.

 

قراءة الموضوع قبل أبلة نظيرة.. اعرف حكاية أقدم كتب طبخ فى التاريخ "الأول صنع من الحجر" كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.