اخبار عراقية

قانوني يوصد أبواب البرلمان امام مشعان الجبوري ويمنحه امل خوض الانتخابات المقبلة

بغداد اليوم-بغداد

أنهي الخبير القانوني جمال الأسدي، اليوم الأحد، الجدل بشأن إمكانية عودة النائب المستبعد مشعان الجبوري الى البرلمان مجددا بعد حصوله على وثائق رسمية تؤكد صحة ادعائه بشأن شهادة الدراسية، مبينا ان المحكمة الاتحادية لم تنظر الى أي عدول عن قراراتها السابقة.

وقال الأسدي، في حديث لـ “بغداد اليوم”، ان ” قرارات المحكمة الاتحادية العليا في العراق باتة وملزمة للسلطات كافة، وان المحكمة عندما أصدرت قراراها بشأن انهاء عضوية مشعان الجبوري في البرلمان، اعتمدت على كتب رسمية موثقة،ولا تلتزم  بإصدار قرار لصالح الجبوري مرة ثانية”.

واضاف انه “من الناحية القانونية لو كان هذا القرار صادر من جهة قضائية غير المحكمة الاتحادية، كان بإمكان الجبوري إعادة المحاكمة ومطالبة المحكمة العدول عن قرارها وفق الوثيقة التي حصل عليها مؤخراً”.

وأضاف الخبير القانوني انه “حتى هذه الساعة لا يوجد أي شخص اقام دعوى العدول عن أي قرار صدر من المحكمة الاتحادية بسبب ظهور ادلة جديدة، وذهاب مشعان الجبوري حول هذا الامر ممكن ان ترفضه المحكمة او ممكن تقبله او ربما تسمح له بالمشاركة في الانتخابات المقبلة وفق الأدلة الجديدة التي سيقدمها دون عودة الحالية للبرلمان الحالي”.

 

قراءة الموضوع قانوني يوصد أبواب البرلمان امام مشعان الجبوري ويمنحه امل خوض الانتخابات المقبلة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.