اخبار عراقية

قانوني يغلق ابواب بغداد بوجه متظاهري كردستان ويبين امكانية التدخل- عاجل

بغداد اليوم- بغداد

اغلق الخبير القانوني علي التميمي، اليوم السبت، ابواب المساعدة بوجه المتظاهرين في اقليم كردستان بعد مناشدتهم بغداد بالتدخل ومنع قمعهم من قبل قوات الامن الكردية، مؤكدا عدم امكانية تدخل الحكومة المركزية في حال تعرض المتظاهرون الى قمع واستخدام القوة المفرطة.

وقال التميمي في تصريح ل(بغداد اليوم)، إنه “لايمكن للحكومة المركزية التدخل في قضايا امن الاقليم نظرًا لوجود قوانين خاصة في الإقليم تنظم ذلك وفق المادة ١٢١ خامسا من الدستور العراقي التي أعطت حفظ امن الإقليم لحكومة الإقليم حصرًا”.

وأضاف انه “بامكان الحكومة التدخل فقط اذا طلب اقليم كردستان المساعدة”.

 وانطلقت التظاهرات  التي دعت اليها حركة الجيل الجديد الكردية احتجاجا على الوضع الخدمي والاقتصادي المتردي في اقليم كردستان وتأجيل الانتخابات النيابية في الاقليم من قبل الاحزاب الكردية الحاكمة

. تأتي تلك الاحداث بالتزامن مع ترقب لردود الافعال الحكومية والنيابية والقضائية في بغداد بعد اعتقال نواب اتحاديين شاركوا في تظاهرات الاقليم.
 

 

قراءة الموضوع قانوني يغلق ابواب بغداد بوجه متظاهري كردستان ويبين امكانية التدخل- عاجل كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.