أخبار العراق

قانونيون : لابد من وجود مادة قانونية تحاسب النواب المتجاوزين على المدد الدستورية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : قانونيون : لابد من وجود مادة قانونية تحاسب النواب المتجاوزين على المدد الدستورية والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-09-22 11:07:13 . والان الى التفاصيل.

المرشح لمنصب رئيس الجمهورية ، بحسب التسريبات ، يبدو جاهزا لتمريره بعد اجتماع الاحزاب الكردية الاخيرة والاتفاق على مرشح واحد .. وسط تحفظات كردية على تقديم الشخصية في الوقت الحاضر الا بعد الاتفاق. في موعد انعقاد جلسة مجلس النواب

مرشح متفق عليه وسيتم تقديمه قبل ساعات من موعد الجلسة .. وهذا ما أشارت إليه بعض التسريبات من اجتماع الأحزاب الكردية وتحديدا حزبي اليكتى والحزب حيث اتفق الطرفان سرا على شخص معين لتولي منصب رئيس الجمهورية وسط ضغوط سياسية على عدم اعلان الاسم الا بتحديد موعد الجلسة رسميا.

تسعة أشهر ، ولم يتوصل مجلس النواب حتى الآن إلى اتفاق معلن لإنهاء الجدل الدائر حول منصب الرئيس العاشر لجمهورية العراق ، مما يشير إلى وجود خرق دستوري وتعنت واضح من قبل القوى السياسية نتيجة عدم وجود مواد قانونية تنص على معاقبة النواب الذين تجاوزوا المهل حسب المختصين

وبما أن التسريبات تشير إلى اتفاق الحزبين الكرديين على المرشح لرئاسة الجمهورية ، يمكن للإطار والتوقعات السياسية تحديد موعد لا يتجاوز نهاية الشهر الحالي لعقد جلسة برلمانية.

 

قانونيون : لابد من وجود مادة قانونية تحاسب النواب المتجاوزين على المدد الدستورية

ملاحظة: هذا الخبر قانونيون : لابد من وجود مادة قانونية تحاسب النواب المتجاوزين على المدد الدستورية نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: قانونيون : لابد من وجود مادة قانونية تحاسب النواب المتجاوزين على المدد الدستورية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر قانونيون : لابد من وجود مادة قانونية تحاسب النواب المتجاوزين على المدد الدستورية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.